مصر.. الأهلي يسعى لخطف ستانلي من الزمالك.. ومؤمن زكريا يسأل الرحيل

مصر.. الأهلي يسعى لخطف ستانلي من الزمالك.. ومؤمن زكريا يسأل الرحيل

يزاحم الأهلي المصري، غريمه اللدود الزمالك في صفقة النيجيري ستانلي أوهاويتشي، مهاجم وادي دجلة والمعار للفريق الأبيض.

وأوضحت مصادر لـ”إرم نيوز”، أن الأهلي يعتزم الحصول على المهاجم صاحب الإمكانيات الرائعة، قبل تسويقه خارجيًا من قبل ماجد سامي، رئيس مجلس إدارة وادي دجلة.

ويتطلع الزمالك إلى تجديد إعارة اللاعب أو التقدم بعرض رسمي لضمه بصفقة نهائية بعد انتهاء فترة الإعارة بعد 3 شهور.

وأشارت المصادر إلى أن الأهلي يسعى لرد مزاحمة الزمالك للحصول على محمود علاء، مدافع وادي دجلة، بعد اقتراب الأحمر من الحصول على اللاعب ومزايدة الأبيض على السعر.

ويسعى الأهلي خلال الأيام المقبلة إلى التقدم بعرض رسمي إلى وادي دجلة للحصول على ستانلي مقابل 2 مليون دولار كقيمة مبدئية للصفقة.

ويبحث حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، عن مهاجم قوي خلال الفترة المقبلة، بعد إصابة مروان محسن، وعدم الجاهزية المتوقعة لسليماني كوليبالي، أحدث وجوه الهجومية بالفريق.

ومن المحتمل دخول أحد أطراف لاعبي الأهلي في صفقات تبادلية مع ستانلي، في ظل عدم رغبة عدد من اللاعبين للعودة إلى دكة البدلاء وعلى رأسهم أحمد الشيخ ومحمد حمدي زكي.

من جهة أخرى، قال صالح جمعة، لاعب وسط الأهلي، إنه يتمنى مشاهدة نفسه في تشكيل الأهلي والمنتخب الوطني الأول بشكل أساسي.

وأضاف جمعة في تصريحات تلفزيونية، أن الجماهير تحب اللاعب الموهوب الذي يفيد النادي، مشيرًا إلى أنه يعلم تمامًا مدى حب الجماهير لمشاهدته بشكل أساسي بالقميص الأحمر.

وأوضح لاعب وسط الأهلي، أنه يسعى للتركيز على الظهور أساسيًا مع المنتخب المصري، والانضمام لصفوف الفراعنة، خاصة أن الأهلي سوف يشارك في كل البطولات المحلية والأفريقية.

ويؤدي باجتهاد خلال الفترة الماضية في التدريبات الخاصة بالفريق الكروي الأول، ما جعل حسام البدري يعتمد عليه في الأوقات العصيبة بالشوط الثاني للمباريات المهمة.

وينتظر لاعبو النادي الأهلي صرف مكافأة التأهل إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على بيدفيست الجنوب أفريقي.

ويصرف جميع اللاعبين المشاركين في لقاء الفريق أمس بعد التعادل السلبي دون أهداف مبلغ 13 ألف جنيه مكافأة الصعود لدور المجموعات.

وتغلب الأهلي على بيدفيست بهدف دون رد لأحمد حجازي في مجموع المبارتين، أحرزه المدافع برأسية رائعة في لقاء الذهاب بالقاهرة.

من ناحية أخرى، تسود حالة من الغموض على موقف محمد حمدى زكي، بشأن العودة إلى صفوف الأهلي مع بداية الموسم المقبل.

ويكثف مؤمن زكريا، صانع ألعاب الفريق، البحث عن عرض جيد للرحيل عن فريقه بنهاية الموسم الجاري لناد خليجي أو أوروبي.

وجدد زكريا اتصالاته مع عدد من الأندية الإماراتية والقطرية التي ترغب فى ضمه، خاصة أن مكانه أصبح مليئًا باللاعبين بعد ضم أحمد حمودي وعمرو بركات في الشتاء الماضي واتخاذ لجهاز الفني قرارًا بعودة أحمد الشيخ.

فيما تسود حالة من الغموض على موقف حمدي زكي والمُعار لإنبي، بشأن العودة إلى الفريق مع بداية الموسم المقبل.

وأيدت لجنة الكرة في وقت سابق عودة صانع الألعاب بعد انتهاء إعارته لمصر المقاصة، إلإ أنها لم تبت حتى الآن في موقفه ورفضت الإفصاح عن رأيها في التقرير الأخير.

ولم يشارك جدو الصغير مع الأهلي إلا في أوقات قليلة للغاية، ما دفعه إلى الموافقة على الانتقال لإنبي على سبيل الإعارة وحتى نهاية الموسم الحالي.

من جهة أخرى، يخضع وليد سليمان، لاعب وسط الفريق، لاختبار طبي، الأربعاء المقبل، لتحديد مدى تخلصه من إجهاد العضلة الخلفية، وإمكانية مشاركته في التدريبات الجماعية.

وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن اللاعب سيكون جاهزا للمشاركة في تدريبات الأربعاء أو الخميس على أقصى تقدير، لا سيما أنه عانى من إجهاد خفيف خلال المباراة.

وخرج سليمان من مباراة بيدفيست في الدقيقة 70 بعد سقوطه على الأرض مصاباً.

من جانبه، عبّر عبدالله السعيد، لاعب وسط الفريق، عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، مؤكدًا أن الفريق يسعى إلى تجنب أخطاء الموسم الماضي

وأوضح السعيد أن فريق بيدفست الجنوب أفريقي كان منافسا قويا للغاية، وأن الأهلي قدم أداء خططيًا، وصل من خلاله إلى التأهل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأشار لاعب وسط الأهلي إلى أن البعض يردد أنني أعاني من الإجهاد بشكل مستمر، وهي نغمة يرددها البعض دون تقييم منطقي، والدليل على ذلك أنني أؤدي مع الفريق ومع المنتخب دون شكوى وبشكل عام لا أهتم بمثل هذه الأمور.

وشدد السعيد على أنه تركيزه خلال الفترة الحالية منصب في تقييم مستوى اللاعبين ومدى جاهزيتهم الفنية والبدنية للمباريات.