سر سقوط نسر الأهلي المصري تحت أقدام التنين الصيني

سر سقوط نسر الأهلي المصري تحت أقدام التنين الصيني
المصدر: القاهرة - (خاص) من إبراهيم السيد

بالعقل والمنطق.. الأهلي المصري يخسر!.. لكن منذ متى والنسر الأحمر يعترف بالعقل أو يعطي للمنطق أي اهتمام، لو وضع لهما اعتبار لما توج بدوري أبطال أفريقيا وسافر إلى المغرب وهو لا يخوض مباريات ودية محلية ويعاني أزمة مالية حادة.

حينما واجه الاهلي جوانجزهو الصيني بربع نهائي كأس العالم للأندية، كانت الطموحات أكبر من امكانيات الفريق، إصابات ولاعبين قرروا الاعتزال، وفريق في منتهى القوة بطل آسيا الذي يمتلك مدربا مصنفا من بين الأفضل في العالم.

كل تلك الأمور عادية، فالفريق الأفضل لا يفوز دائما، خاصة أن الفوارق بين الأهلي والتنين الصيني ليست كبيرة، حتى وإن كانت الأفضلية تميل إلى أبطال آسيا.

أهم أسباب سقوط الأهلي أمام جوانجزهو هو تفكير اللاعبين الكبير في مواجهة بايرن ميونخ، فالجميع تحدث عن مواجهة أبطال أوروبا قبل عبور المباراة التي ستؤهل لمواجهة الفريق البافاري.

تلك النغمة اخذتها جماهير الأهلي من إعلامه الذي هيأ الأمور، وكأن المباراة محسومة، هذا الإحساس انتقل إلى اللاعبين في المغرب وبات أقوى بسيطرة الأهلي النسبية على مجريات المباراة في البداية.

المؤكد أن الأهلي لم يكن موفقا بإهدار أبو تريكة لفرصة سهلة ثم خروجه مصابا بين شوطي المباراة، لتكون تلك المباراة هي الاخيرة له مع الفريق الأحمر الذي بات مهددا بخسارة أخرى في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث