أكبر أزمات منتخب مصر في السنوات المقبلة

أكبر أزمات منتخب مصر في السنوات المقبلة
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

سيختار الاتحاد المصري لكرة القدم، مديراً فنياً جديداً خلفاً لبوب برالي، الذي فشل في التأهل لكأس العالم 2014 لينتهي عقده مع الفراعنة تلقائياً.

وسيكون أمام المدرب الجديد لمنتخب مصر مهام كبيرة جداً أبرزها خلق جيل جديد، والتأهل لأمم إفريقيا 2015 لإعادة الفراعنة للأجواء الإفريقية من جديد بعد غياب طويل منذ عام 2010.

المهمة الأكثر صعوبة لمدرب منتخب مصر المقبل ستكون إعادة تشكيل خط هجوم منتخب مصر بعد اعتزال محمد ابو تريكة، والمشلكة ليست في اللاعبين فهناك وفرة في هذا المركز، فالأزمة الأكبر ستبقى علاقة محمد صلاح ومحمود عبد الرازق شيكابالا المتوترة جداً، وهو ما ظهر جلياً خلال مباراة مصر وغانا بنزول لاعب الزمالك لأرض الملعب.

فمن الواضح أن التفاهم مفقود بين اللاعبين والنوايا ليست صافية، فالمنافسة على خلافة أبو تريكة كبيرة، وما زاد الطين بلة هو رفضهما تمرير الكرة لبعضهما البعض، حيث صلاح كان يقود هجمة مرتدة وشيكابالا متمركز، ولو مررت له الكرة لإنفرد بالمرمى تماماً، لاعب بازل رفض التمرير وقرر المرور بنفسه ليتم قطع الكرة من أمامه بخروج مميز من داوودا حارس غانا.

كان هذا هو المشهد الذي أبرز خلاف اللاعبين، فغضب شيكابالا استمر حتى نهاية المباراة، ورفض تمرير الكرة لصلاح، والمباراة انتهت وبدأت واحدة من أكبر أزمات منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث