عشّاق الزمالك ينتظرون اللقب الـ 82 لناديهم

عشّاق الزمالك ينتظرون اللقب الـ 82 لناديهم
المصدر: إرم- (خاص) من وائل محمد

القاهرة- الأمل يغمر جماهير نادي الزمالك المصري لكرة القدم ليحقق البطولة رقم 82 في تاريخه في المواجهة على النهائي لكأس مصر مع وادي دجلة.

تتجه أنظار الملايين من عشاق الزمالك عصر السبت إلى مباراة نهائي كأس مصر بالموسم الحالي، وذلك فى مواجهة وادى دجلة الذى صعد للكأس للمرة الأولى فى تاريخه بعد أن أطاح بإنبي حامل اللقب والإسماعيلى، أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة.

ويغمر الجماهير الأمل في تحقيق البطولة رقم 82 فى تاريخ النادي، فيما يسعى وادي دجلة إلى مواصلة مشوار المفاجآت وحصد اللقب كأول بطولة فى تاريخه.

تعتبر تلك البطولة هي الأسهل فى تاريخ الزمالك، فالنادي الأهلي المنافس التقليدي ومعه حرس الحدود أحد أبرز المرشحين للكأس وبطل البطولة مرتين سابقتين قد أعلنا عن انسحابهما من البطولة.

وبخلاف ذلك، فالزمالك للمرّة الأولى تكتمل صفوفه بعد أن نجح مديره الفني حلمي طولان وجهازه المعاون فى لم شمل الفريق، وعاد الصقر أحمد حسن إلى القائمة فضلا عن الحالة المعنوية العاليه ورغبة اللاعبين فى مصالحة جماهيرهم وتعويضهم عن الاخفاقات الأخيرة، إضافة إلى حالة الاستقرار الإداري غير مسبوق الذي يعيشه البيت الأبيض منذ تعيين الدكتور كمال درويش رئيسا له خلفا لممدوح عباس.

وأعلن الزمالك عن استعداده التام للفوز باللقب رقم 22 لبطولة الكأس التى فاز بها 21 مرة من قبل ويسعى اللاعبون لتحقيق البطولة رقم 82 فى تاريخ النادي الذي بدأ مشوار البطولات عام 1911.

مباراة الكأس ستكون النهائي الـ36 للزمالك فى بطولة كأس مصر عبر تاريخها، وتوج الزمالك بكأس مصر 21 مرة، منهم مرتان مناصفة مع النادي الأهلي، وخسر الزمالك نهائي بطولة كاس مصر 14 مرة.

يعتبر الزمالك أول فريق مصرى يفوز ببطولة كأس مصر تحت مسمى كأس السلطان حسين، عندما تخطى فريق شرودرز الإنكليزى في نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف واحد.

وحقق الزمالك أكبر نتيجة فوز في نهائى كأس مصر عبر تاريخه، حيث فاز الزمالك “المختلط وقتها” على النادي الأهلي غريمه التقليدي بستة أهداف نظيفة سنة 1944.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث