أمريكا تقترب من حصد الذهبية رقم 1000 في الأولمبياد
أمريكا تقترب من حصد الذهبية رقم 1000 في الأولمبيادأمريكا تقترب من حصد الذهبية رقم 1000 في الأولمبياد

أمريكا تقترب من حصد الذهبية رقم 1000 في الأولمبياد

منح جيمس كونولي متنافس الوثب الثلاثي الولايات المتحدة أول ذهبية في أولمبياد 1896 الصيفية ومن المتوقع أن تحصد البلاد الميدالية الذهبية رقم 1000 يومي الأحد أو الاثنين المقبلين خلال منافسات دورة ريو دي جانيرو في تكليل لهيمنة أمريكية على الأولمبياد استمرت على مدار 120 عامًا.

ولإبراز وضع الولايات المتحدة باعتبارها قوة أولمبية عظمى بلا منازع فإن وصول دولة أخرى لـ 1000 ذهبية أولمبية - بالنظر إلى إيقاع الفوز بالميداليات في الوقت الحالي - يتطلب نحو قرن آخر و21 دورة أولمبية لتحقق الصين هذا الإنجاز في عام 2100.

وستمثل هذه الذهبيات الألف نحو ربع إجمالي الميداليات الذهبية التي وزعت في الأولمبياد الصيفية ولم تبلغ أي دولة أخرى نصف ذلك الرقم.

وخاضت الولايات المتحدة أولمبياد ريو دي جانيرو وفي جعبتها 977 ذهبية - بحسب موقع أولمبستيتس دوت كوم على الأنترنت - متفوقة على الاتحاد السوفيتي السابق الذي حصد 473 ذهبية وألمانيا في المركز الثالث برصيد 288 ذهبية.

وقال لاري بروبست رئيس اللجنة الأولمبية الأمريكية: "كنت أشارك في نظمته إيطاليا الليلة الماضية وكانوا يقتربون من الفوز بذهبيتهم 200.. أعتقد أنهم يحتاجون ميدالية واحدة لبلوغ هذا الرقم.. لذا فإن هذا يعكس حجم الإنجاز الذي حققه رياضيونا على مدار سنوات".

وقد يذهب إنجاز الفوز بالذهبية رقم 100 إلى أسماء كبرى أمثال مايكل فيلبس أو سيمون بايلز أو قد تكون من نصيب متنافس أمريكي غير مشهور في المصارعة الرومانية أو منافسات الشراع.

وقدم فيلبس - أكثر الرياضيين تتويجًا بالميداليات الأولمبية على الإطلاق - أكبر مساهمة فردية بحصد 22 ذهبية وهي غلة قابلة للزيادة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com