شوقي غريب: سنقاتل أمام السنغال

شوقي غريب: سنقاتل أمام السنغال

حث شوقي غريب مدرب منتخب مصر الجماهير على الالتزام من أجل الحصول على موافقة أمنية على حضور عدد أكبر من المشجعين أمام السنغال الشهر القادم في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية لكرة القدم.

وتعافت مصر من بداية سيئة في التصفيات شهدت هزيمتها مرتين أمام السنغال وتونس لتهزم بوتسوانا على ملعبها وخارجه في غضون خمسة أيام وترفع رصيدها الى ست نقاط في المجموعة السابعة.

وجاء انتصارها 2-صفر اليوم الاربعاء باستاد القاهرة أمام عدد محدود من الجماهير بلغ 20 ألف مشجع فقط بسبب قيود أمنية مفروضة على حضور المشجعين مباريات كرة القدم في مصر منذ نحو 30 شهرا.

لكن الفوز طغى عليه القاء بعض الجماهير لألعاب نارية في منتصف الشوط الثاني وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الشرطة ألقت القبض على 30 مشجعا.

وقال غريب في مؤتمر صحفي “مطلوب منا أن نتكاتف جميعا خلف المنتخب حتى نحقق أهدافنا.”

وأضاف مدرب مصر الذي تولى المسؤولية في نهاية العام الماضي عقب الانفصال عن الامريكي بوب برادلي “أتمنى أن تلتزم الجماهير في الفترة المقبلة وأتمنى خوض مباراة السنغال وسط تشجيع 100 ألف باستاد القاهرة.”

وقال غريب – الذي تعرض لانتقادات من الاعلام والجماهير بعد هزيمتي السنغال وتونس – إن باب منتخب مصر مفتوح أمام الجميع قبل مواجهتين حاسمتين في التصفيات الافريقية الشهر القادم.

ويتعين على مصر الفوز على السنغال في القاهرة ثم خارج ملعبها على تونس في نوفمبر تشرين الثاني لتضمن التأهل لكأس الامم الافريقية التي أحرزت لقبها سبع مرات وهو رقم قياسي لكنها غابت عن بطولتي 2012 و2013 بعد الاخفاق في التصفيات.

وقال غريب “منتخب مصر ليس حكرا على أحد ومن يثبت ذاته سيجد له مكانا في الفريق. كل لاعب يحمل جواز سفر مصري من حقه الطموح في تمثيل منتخب بلاده.

“انتهينا من مرحلة مهمة بانتصارين على بوتسوانا وسندخل مرحلة أهم بمواجهة السنغال. أمامنا فترة تصل الى شهر قبل مباراة السنغال وسأركز على مباريات الدوري لاختيار اللاعبين الجاهزين.

“اليوم سنغلق ملف بوتسوانا ونتفرغ للمهمة القادمة. مباراة السنغال ليست سهلة بل صعبة للغاية لأن المطلوب منا الفوز.. يجب أن نركز جيدا في تلك المباراة.

“سنقاتل أمام السنغال ولدينا لاعبين جيدين واليوم وصلنا الى مرمى المنافس أكثر من مرة بشكل جيد. قلت سابقا إن أمامنا اربع مباريات تساوي 12 نقطة.. حصلنا على ست نقاط وتتبقى ست أخرى.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث