3 عوامل تدفع باتشيكو للنجاح مع الزمالك

3 عوامل تدفع باتشيكو للنجاح مع الزمالك
المصدر: القاهرة- من أحمد رامي

لن تكون مهمة المدرب البرتغالي جيمي باتشيكو مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سهلة مع أبناء “ميت عقبة” بعد البداية المهزوزة للفريق الأبيض مع التوأم حسام وإبراهيم حسن بمسابقة الدوري.

ورغم صعوبة المهمة إلا أن هناك بعض العوامل التي تدفع باتشيكو للنجاح مع الزمالك وتحقيق نتائج إيجابية خلال المرحلة القادمة.

فريق الأحلام.. مليء بالنجوم

أول هذه العوامل التي تساعد على نجاح باتشيكو تتمثل في امتلاك الزمالك فريق الأحلام بكل المقاييس بعد أن أبرم مرتضى منصور رئيس النادي 18 صفقة من العيار الثقيل وأصبح يملك أغلب النجوم على الساحة الكروية.

ويملك الزمالك فريقاً متكاملاً مليئاً بالنجوم في كافة الخطوط وحتى اللاعبين المحترفين ظهروا بمستوى متميز، بخلاف الأعوام الماضية التي لم يقدم خلالها الأجانب المستوى المنتظر مع الفريق الأبيض، إلا أن الأمر اختلف هذا الموسم بعد ضم لاعبين متميزين ويملكون خبرة اللعب بالدوري المصري.

عقدة الخواجة

تظل عقدة الخواجة التي تعاني منها الكرة المصرية عاملاً مساعداً لنجاح المدرب البرتغالي باتشيكو مع الزمالك.

والمؤكد أن باتشيكو سيحصل على فرصته كاملة مع الفريق الأبيض بعد موجة من عدم الاستقرار الفني عقب إقالة أحمد حسام “ميدو” ثم التوأم حسام وإبراهيم حسن.

وتظل عقدة الخواجة عاملاً مساعداً لنجاح باتشيكو في الفترة القادمة مع الزمالك حيث سيضمن الاستقرار مع الفريق الأبيض.

الشخصية الديكتاتورية

يمتلك باتشيكو شخصية ديكتاتورية تمكنه من السيطرة على الفريق الأبيض والنجاح خلال المرحلة القادمة.

فالمدرب البرتغالي من خلال تجاربه المتميزة ومنها تجربته مع الهلال السعودي، يؤكد أنه من المديرين الفنيين الذين لا يقبلون التراخي أو الاستهتار من جانب اللاعبين ودائماً يتسم بالعصبية الشديدة، وهو ما يجعله مؤهلاً للنجاح في ظل تعود اللاعب المصري على احترام هذا النوع من المدربين بدليل تجارب البرتغالي مانويل جوزيه مع الأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث