حسام حسن يعود لنادي الزمالك

حسام حسن يعود لنادي الزمالك

القاهرة – قال مسؤول في الزمالك بطل كأس مصر لكرة القدم اليوم الأربعاء إن النادي توصل لاتفاق مع حسام حسن مدرب منتخب الأردن من أجل قيادة الفريق الفريق خلفا لأحمد حسام (ميدو) الذي أقيل من منصبه أمس الثلاثاء.

وقال عضو في مجلس ادارة الزمالك رفض الكشف عن اسمه إن اجتماعا بين مرتضى منصور رئيس النادي وحسن انتهى بموافقة مهاجم مصر السابق “مبدئيا” على تولي المسؤولية.

وأضاف “سيتوجه حسن الى الأردن خلال الساعات القليلة القادمة للاتفاق على انهاء تعاقده مع المنتخب الأردني. سيعقد النادي مؤتمرا صحفيا بعد ذلك لتقديمه لوسائل الاعلام.”

ويأتي التعاقد مع حسن بعد ساعات قليلة من اقالة ميدو الذي استغنى عنه الزمالك أمس الثلاثاء عقب التعادل بدون أهداف مع مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية يوم الأحد الماضي لتتضاءل فرصه في التأهل لقبل نهائي دوري أبطال افريقيا.

واحتل الزمالك المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز وأحرز لقب الكأس المحلية الأسبوع الماضي للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه في النهائي على سموحة لكن ذلك لم يكن كافيا لميدو (31 عاما) من أجل اقناع ادارة النادي بالابقاء عليه.

وعين حسن مدربا للأردن في يونيو حزيران من العام الماضي وقاد الفريق في تلك الفترة لجولة فاصلة ضد اوروجواي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 كما ساعده على التأهل لكأس آسيا 2015.

وانتهى تعاقد حسن مع الأردن في نهاية يونيو حزيران الماضي لكن الاتحاد الأردني أعلن في وقت سابق هذا الشهر أنه سيجدد عقد المدرب المصري ليقود الفريق في كأس آسيا التي تستضيفها استراليا في يناير كانون الثاني القادم.

وقال مصدر بالاتحاد الأردني ان حسن لم يوقع عقدا جديدا بعد نهاية تعاقده في ختام يونيو حزيران الماضي وان المفاوضات مع المهاجم السابق لمنتخب مصر انتهت الى “اتفاق” فقط بين الطرفين.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه “تفاوض اتحاد كرة القدم في البلاد عبر أمين السر مع حسن وعرض عليه بعض الشروط والتي كان أساسها عدم تعديل راتبه والبقاء في المملكة لمتابعة جميع المباريات والتعامل مع اللاعبين على أساس المصلحة الوطنية وقد حصلت هذه الشروط على موافقة كاملة منه.”

وتابع “بناء على الاتفاق مع حسن أجرى المفوض اتصالات مع أعضاء مجلس ادارة الاتحاد للحصول على موافقتهم الشفهية على توقيع العقد الذي لم يوقع عليه الطرفان.”

ومن المنتظر أن يضم حسن (48 عاما) مساعديه المعتادين – ومن بينهم توأمه ابراهيم وطارق السعيد جناح منتخب مصر السابق – الى جهازه الفني في الزمالك.

وتولى حسن – أكبر هداف في تاريخ منتخب مصر – تدريب الزمالك سابقا في الفترة بين 2009 و2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث