مدرب الأهلي يشيد برمضان وكريم

مدرب الأهلي يشيد برمضان وكريم

القاهرة – أشاد فتحي مبروك مدرب الأهلي بلاعبيه بعد الفوز على الزمالك في الدورة الرباعية الحاسمة للقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لكنه وجه تحية خاصة للثنائي الشاب رمضان صبحي وكريم بامبو.

واستهل الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز بالألقاب المحلية والإفريقية مشواره في الدورة الرباعية بالتفوق 1-صفر على الزمالك أمس السبت رغم غياب نحو عشرة لاعبين من التشكيلة الأساسية منهم وليد سليمان وعبد الله السعيد ومحمد ناجي (جدو) وعماد متعب وسيد معوض.

وقال مبروك لقناة الأهلي التلفزيونية “إذا كانت هناك غيابات فإن الروح القتالية يمكنها أن تعوض جزءا كبيرا.. أدى رمضان وكريم بشكل جيد جدا.. في ظل الروح القتالية استطعنا الفوز بالمباراة والخروج بالنقاط الثلاث.”

ورغم أنه من المعتاد عدم الكشف عن التشكيلة الأساسية قبل المباريات المهمة فإن مبروك أبلغ الثنائي رمضان وكريم منذ أيام بالاعتماد عليهما للمشاركة أمام الزمالك في مباراة قمة لأول مرة.

وقال مبروك: “أنا لا يهمني (إخفاء التشكيلة). يجب أن أقول التشكيلة ويجب أن يدرك اللاعبون أني سأدفع بكريم ورمضان.. أعلنت التشكيلة قبل المباراة بثلاثة أيام وأعلنت أسلوبي بالاعتماد على الدفاع والهجمات المرتدة ونقذ اللاعبون جزءا كبيرا من المطلوب.”

وأضاف “أوجه الشكر لكريم ولرمضان.. وإلى كل الفريق وكذلك كل اللاعبين الخبرة.. ظهر الفريق بشكل رائع.”

ورغم أن رمضان يبقى في بداية مشواره فإنه دخل في مقارنات مع محمد أبو تريكة الذي اعتزل مؤخرا ويعد على نطاق واسع أهم لاعب في مصر في آخر عشر سنوات بينما يمتاز بامبو بسرعة انطلاقاته ومهارته.

وقال رمضان لاعب الوسط المهاجم “سعدت كثيرا بالمشاركة في القمة وتحقيق الفوز المهم.. اكتسبت خبرة مهمة في مثل هذه المباريات الكبيرة مستفيدا من خبرات زملائي الكبار.”

وقال كريم الذي كان بوسعه أن يسجل هدفا يبقى في ذاكرة الجماهير طويلا بعدما توغل من وسط الملعب حتى منطقة جزاء الزمالك قبل أن يسدد كرة ضعيفة “كنت أتمنى أن أحرز هدفا خلال القمة لكن الأهم هو فوز الأهلي بالنقاط الثلاث والاقتراب من حسم لقب الدوري.. أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفني وجماهير الأهلي خلال الفترة المقبلة.”

وفي الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل سيلعب الأهلي مع بتروجيت بينما يلتقي الزمالك مع سموحة الذي تفوق على بتروجيت 4-1 السبت.

وقال مبروك: “الفوز في مباراة بتروجيت سيمنحنا فرصة كبيرة للفوز باللقب. أتمنى من كل قلبي إهداء بطولة الدوري لجماهير الأهلي.”

وألغيت مسابقة الدوري الممتاز في آخر موسمين لكن قبل ذلك أحرز الأهلي لقب الدوري سبع مرات متتالية بينما فاز الزمالك بلقبه الأخير في 2004 ولم يسبق لبتروجيت أو سموحة إحراز اللقب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث