الزمالك يطلب سحب “لقب القرن” من الأهلي

الزمالك يطلب سحب “لقب القرن” من الأهلي
المصدر: إرم - (خاص) من إبراهيم السيد

طلب نادي الزمالك من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إعادة فتح ملف تحديد بطل القرن من جديد، بعد احتساب “الكاف” لبطولة الآفرو آسيوي التي حصل عليها النادي الأهلي ضمن رصيده من البطولات القارية.

وأعلن الزمالك على موقعه الرسمي أنه سيبدأ بالفعل اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادة حقه من جديد، وفقاً لعدة مستندات منها عدد البطولات التي حصل عليها خلال القرن الماضي.. حيث كانت كالآتي:

نادي الزمالك:

4 دورى أبطال أفريقيا.

2 كأس سوبر أفريقيا.

1 كأس الكؤوس الأفريقي.

2 كاس الآفروآسيوية.

النادي الأهلي:

2 دوري أبطال أفريقيا.

4 كأس الكؤوس الأفريقية.

1 كأس الآفرو آسيوية.

وكان الاتحاد الأفريقي قد وضع نظام النقاط أساساً لاختيار نادي القرن مع احتساب 5 نقاط للبطل و4 للوصيف و3 للخاسر في قبل النهائي ونقطتين لكل من بلغ دور الثمانية ونقطة للمركز الرابع في دور الثمانية، ونقطة واحدة لكأس السوبر.

وكان وقتها يمتلك الزمالك 2 كأس سوبر أفريقي فتم احتساب كأس السوبر بنقطة واحدة مثلها مثل الذي جاء في المركز الرابع بدور المجموعات.

ولم يعترف الاتحاد الأفريقي بالبطولات الآفروآسيوية في ذلك الوقت باعتبارها بروتوكولية تأتي في إطار التعاون بين الاتحادين ولم يتم تسجيلها للناديين وبناء على ذلك يصبح مجموع نقاط النادي الأهلي هو الأعلى ويتم تتويجه بلقب نادي القرن الأفريقي.

ثم عاد الاتحاد الأفريقى ليعترف بالبطولات الآفروسيوية مره أخرى ويتم إضافتها لرصيد بطولات الأندية ليتم تتويج النادي الأهلي بلقب الأكثر حصولاً على بطولات قارية في العالم على حساب ميلان الإيطالي.

ووفقاً لما أكده الموقع الرسمي لنادي الزمالك إذا تم احتساب هذه البطولات كما حدث مع الأهلي يصبح الزمالك رسمياً بطل القرن الحقيقي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث