5 أسباب لـ”محنة” الأهلي الكبرى

5 أسباب لـ”محنة” الأهلي الكبرى
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

خسر النادي الأهلي للمرة الأولى في تاريخه أمام فريق الداخلية خلال مباراة الفريقين بالجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز.

الأهلي كان قد خسر مباراته السابقة أمام المقاولون العرب، هزيمة تلقاها للمرة الأولى منذ 15 عاماً مما يؤكد أن محنة الأهلي تاريخية.

وهناك 5 أسباب لتلك المحنة هي:

ـ الإصابات..

تلقى الفريق الأحمر عدة صدمات بغياب عدد كبير من نجومه الأساسيين أمثال عماد متعب ورامي ربيعة وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي لظروف الإصابة، مما أثر على خيارات محمد يوسف المدير الفني للفريق.

ـ الاعتزال..

قائمة الأهلي خلت من واحد من أهم نجوم الفريق وهو محمد أبو تريكة الذي أعلن اعتزاله عقب مسابقة كأس العالم للأندية، رغم أنه كان أحد أهم عناصر الفريق على الإطلاق والأكثر تأثيراً في أداء الفريق الأحمر.

ـ التحكيم..

تعرض الفريق الأحمر لظلم تحكيمي خلال آخر مباراتين بالدوري المصري أمام المقاولون العرب والداخلية، أخطاء أثرت على نتائج المباريات بالفعل، وهو ما ظهر جلياً في تصريحات مسؤولي الفريق.

ـ قلة خبرة الشباب..

اضطر محمد يوسف المدير الفني للأهلي للدفع بعناصر شابة مثل عمرو جمال، ورغم أنهم مبشرون إلا أنهم لا يملكون خبرة كبيرة تؤهلم لاحتكاك قوي ومباريات رسمية خاصة في ظل تلك الغيابات التي يعاني منها الفريق.

ـ سوء مستوى النجوم..

يعاني عدد كبير من نجوم الأهلي من مستوى سيء للغاية خلال هذه الفترة أبرزهم عبد الله السعيد ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد نجيب مما أثر سلبا في اداء الفريق وبالتالي النتائج تراجعت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث