الأهلي: ليس لنا علاقة بـمؤسس الإخوان

الأهلي: ليس لنا علاقة بـمؤسس الإخوان

القاهرة – أصدرت قناة النادي بياناً رسمياً للرد على الاتهامات التي نالت منها مؤخراً بمحاماة جماعة الإخوان المسلمين.

ويضم النادي الأهلي بين كوادره مجموعة غير قليلة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين على رأسهم هادي خشبة ومحمد أبو تريكة ومجدي طلبة ووائل رياض.

وصرحت القناة في بيانها: “دأبت بعض القنوات الفضائية الزميلة على الزج بقناة الأهلي في مواقف سياسية هي حريصة دوماً على الابتعاد عنها تمسكاً بالخط العام لها وثوابت العمل بالنادي الأهلي الذي تتحدث القناة باسمه”.

وكان عدد من الإعلاميين قد أخذوا على النادي الأهلي الحلقة التي أذاعها الإعلامي ياسر أيوب وقتما كان يعمل بالقناة، وطرح من خلالها مسيرة حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين.

وتابعت قناة الأهلي في بيانها: “وبالإشارة إلى تجدد الحديث مؤخراً ببعض وسائل الإعلام هذه بشأن ما كان قد حدث منذ أكثر من عام في ذكرى ميلاد حسن البنا على قناة الأهلي وما كان قد أشار إليه وقتها البرنامج الذي كان يقدمه آنذاك ياسر أيوب، بتاريخ “14 أكتوبر 2012″، تشير القناة إلى أن هذه الواقعة كانت قد تمت بشكل عفوي ومفاجئ، وبمبادرة فردية وشخصية من مقدم البرنامج آنذاك، وأن إدارة القناة قامت في حينها وعلى الفور بتوجيهه إلى عدم اقحام القناة في أية أمور سياسية أو عقائدية”.

واستطردت: “وتفضل أيوب في حلقة لاحقة وفي اليوم التالي مباشرة، بتوضيح وجهة نظره الشخصية من الاحتفال، وأعلن خلالها أيضاً عدم انتمائه لهذه الجماعة”.

وأتمت: “ونحن إذ نؤكد حرص القناة على الإلتزام بمحتواها الرياضي ورسالتها الإعلامية في تقديم محتوى رياضي متميز لكل محبي وعشاق الرياضة في مصر والوطن العربي، ولا نتطرق إلى تناول أية أمور سياسية أو عقائدية نتمنى لكل القنوات الزميلة والإعلام الرياضي كافة كل تقدم وازدهار”.

يذكر أن هجوماً شديداً نال من كل الرياضيين اللذين أعلنوا انتماءهم لجماعة الإخوان المسلمين إبان فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث