إيسيان “مرعوب” من أجواء القاهرة

إيسيان “مرعوب” من أجواء القاهرة
المصدر: القاهرة- (خاص) من أحمد نبيل

قبل لقاء الثلاثاء الذي سيجمع منتخب مصر بنظيره الغاني في القاهرة أطلق مايكل إيسيان نجم تشيلسي الإنكليزي تصريحاً نارياً ضد الفراعنة.

وتستضيف مصر مباراة الإياب في الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل ، بعدما كانت الخسارة من نصيب الفراعنة في كوماسي بستة أهداف مقابل هدف.

وقال إيسيان نجم خط وسط ريال مدريد السابق والمنتخب الغاني إن “النجوم السوداء” ليس أمامهم سوى احترام المباراة في مصر.

وأضاف إيسيان: “لست خائفا أو منزعجا من المنتخب المصري، لكنني مرعوب من اللعب في مصر بسبب الصراعات الدائرة هناك”.

وكان مسؤولو كرة القدم ورجال السياسة في غانا قد أعربوا عن اقتناعهم بالإجراءات الأمنية التي اتخذتها السلطات المصرية استعدادا للمباراة بين المنتخبين في إياب الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكانت غانا قد طالبت الفيفا بنقل مباراة العودة بعيداً عن القاهرة لأسباب أمنية، لكن الجانب المصري أصر على إقامة المباراة في العاصمة وبحضور الجماهير خاصة بعد خروج مباراة الأهلي وأورولاند بايرتس الجنوب إفريقي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بسلام تام وبحضور نحو 30 ألف متفرج.

الجدير بالذكر أن المباراة ستقام على ملعب الدفاع الجوي شرق القاهرة وهو يقع داخل منشأة عسكرية مأمنة بالكامل وبعيدة عن قلب العاصمة المصرية الساخن حاليا والذي سيشهد احتفالات بذكرى أحداث عنف وقعت قبل عامين في شارع محمد محمود بجوار ميدان التحرير وراح ضحيتها العشرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث