القادسية يتوج بطلا للدوري الكويتي لكرة القدم

الكويت – انتظر القادسية حتى الجولة الأخيرة ليفوز على أرضه ويستعيد لقب الدوري الكويتي لكرة القدم من غريمه نادي الكويت بعد منافسة قوية السبت.

واستفاد القادسية الذي عادل الرقم القياسي في عدد الألقاب بالمسابقة مع العربي ولكل منهما 16 لقباً، من هدف للمهاجم الدولي بدر المطوع بعد 20 دقيقة من البداية ليهزم النصر ويحسم اللقب لمصلحته في اليوم الختامي للموسم الأول بعد زيادة عدد أندية المسابقة المحلية إلى 14 فريقاً.

ولم يؤثر فشل الكويت في الفوز على الفحيحيل متذيل الترتيب على تتويج القادسية الذي أنهى الموسم متفوقاً بأربع نقاط على غريمه الذي يملك 11 لقباً.

وانتهى الموسم وللقادسية 68 نقطة مقابل 64 للكويت، بينما جاء الجهراء في المركز الثالث برصيد 55 نقطة بتعادله 1-1 مع كاظمة الذي حل في المركز الرابع برصيد 52 نقطة.

وفاز العربي على ضيفة الساحل 3-1، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة ويحتل المركز الخامس، بينما ظل رصيد الساحل عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفجر التضامن مفاجأة بفوز على السالمية 4-1 ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع متأخراً بفارق نقطة واحدة عن السالمية السادس.

ورفع اليرموك رصيده إل 27 نقطة في المركز العاشر بعد تعادله 2-2 مع الصليبخات الذي بقي في المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة.

وكاد سيف الحشان أن يفتتح التسجيل مبكرا للقادسية عندما سدد تسديدة قوة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت من أعلي مرمي النصر في الدقيقة السادسة.

وجاء الحل من عند المطوع الذي سجل هدف الفوز الوحيد مستغلاً خطأ لدفاع النصر في ليطلق تسديد قوية من مدي بعيد على يسار الحارس سعد العنزي.

وحاول السوري عمر السومة هداف الدوري هذا الموسم تعزيز تقدم القادسية لكن الحظ عانده في أكثر من فرصه حقيقة.

ونفد عبدالرحمن العنزي ركلة حرة بقوة للنصر لكن نواف الخالدي حارس القادسية أنقذها في الدقيقة 55.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث