الرجاء يهزم حسنية أغادير ويواصل الاقتراب من الصدارة

الرباط – سجل فريق الرجاء البيضاوي المدافع عن اللقب ثلاثة أهداف في غضون 15 دقيقة من زمن الشوط الأول ليهزم ضيفه حسنية أغادير 3-1 السبت ضمن الجولة الخامسة والعشرين من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

وانتظر الرجاء حتى الدقيقة 24 ليتقدم بهدف كوكو جويهي لاعب ساحل العاج إثر متابعة جيدة لتسديدة من مسافة قريبة نفذها عصام الراقي ولم يحسن الحارس فهد الأحمدي التعامل معها.

وأضاف الظهير الأيمن زكريا الهاشمي الهدف الثاني في الدقيقة 32 إثر تبادل سريع للكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يكمل القائد محسن متولي الثلاثية بعد سبع دقائق بعد أن ارتدت تسديدة ياسين الصالحي من القائم الأيمن.

وتحسن أداء حسنية أغادير لكنه لم يتمكن سوى من تقليص الفارق في الدقيقة 69 برأسية زومانا كوني لاعب ساحل العاج بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.

وهذا هو الفوز الحادي عشر للرجاء هذا الموسم والثالث على التوالي والسادس في آخر سبع مباريات ليعزز الفريق الذي خرج مبكراً من دوري أبطال أفريقيا وخسر لقب كأس العرش قبل ذلك موقعه في المركز الرابع رافعاً رصيده إلى 39 نقطة وله مباراتان مؤجلتان.

في المقابل، تعرض حسنية أغادير بطل الدوري المغربي مرتين من قبل للهزيمة العاشرة والسادسة على التوالي ليتراجع إلى المركز الثامن بعد تجمد رصيده عند 33 نقطة.

وغاب عن حسنية أغادير مدربه مصطفى مديح الذي طلب راحة لمدة أسبوع رغم تشبث مجلس الإدارة ببقائه على رأس الجهاز الفني بعد توالي النتائج السلبية للفريق.

وفي بقية المباريات، استفاد نهضة بركان من انهيار ضيفه الوداد البيضاوي في الشوط الثاني ليتغلب عليه 3-0.

ورفع نهضة بركان الذي لم يحقق الفوز في آخر تسع مباريات في المسابقة رصيده إلى 31 نقطة في المركز التاسع.

في المقابل تعرض الوداد البيضاوي لهزيمته السابعة هذا الموسم والثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الخامس وله مباراة مؤجلة.

واستعاد الجيش الملكي نغمة الانتصارات بعد خمسة تعادلات متتالية بفوزه 1-0 على جمعية سلا المتعثر ضمن الجولة ذاتها.

أحرز المهدي النغمي هدف الجيش الملكي والمباراة في الدقيقة 33 قبل أن يطرد في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء لحصوله على انذارين.

وهذا هو الفوز الثامن للجيش الملكي هذا الموسم ليتقدم إلى المركز السابع رافعاً رصيده إلى 33 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الرجاء البيضاوي.

ومني جمعية سلا بالهزيمة 11 هذا الموسم والأولى في آخر خمس مباريات ليظل في المركز الثاني عشر بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة ويبقى معرضاً لخطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية. ‭ ‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث