الصفاقسي يدافع عن مركز الوصيف في مواجهة ضغط النجم الساحلي

الصفاقسي يدافع عن مركز الوصيف في مواجهة ضغط النجم الساحلي

تونس – يسعى الصفاقسي للتمسك بالمركز الثاني حين يحل ضيفاً على ملاحقه المباشر النجم الساحلي في قمة مباريات الجولة 26 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وبعد أن تلاشت آماله تقريباً في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه العام الماضي، يحاول الصفاقسي الآن البقاء في مركز الوصافة المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

لكن الفريق يواجه ضغطاً قوياً من النجم وبدرجة أقل من الأفريقي خاصةً بعد غيابه عن الانتصار في مبارياته الثلاثة الأخيرة.

ويحتل الصفاقسي المركز الثاني برصيد 47 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على النجم وبأربع نقاط على الأفريقي قبل خمس جولات من نهاية الموسم.

ومن شأن الفوز أن يساعد الصفاقسي على توسيع الفارق مع ملاحقه وتخفيف الضغط في سعيه للحصول على المركز الثاني.

وقال حمادي الدو مدرب الصفاقسي في تصريحات صحفية: “مواجهة النجم الساحلي مهمة جداً ويجب ان ننتصر فيها للمحافظة على موقعنا.”

ويستعيد الصفاقسي جهود لاعبين مهمين في مواجهة مضيفه بينهم المهاجم ياسين الخنيسي ومحمد علي منصر وفخر الدين بن يوسف وعلي المعلول بعد غيابهم في الجولة السابقة.

أما النجم الساحلي فيضع نصب عينيه الحصول على المركز الثاني للعودة للظهور في دوري الأبطال.

لكن الفريق الذي توج بطلاً للقارة في 2007 ومثلها في نفس العام في كأس العالم للأندية سيفقد جهود ظهيره الأيمن علية البريقي بسبب عقوبة الإيقاف بعد طرده في مباراة الفريق ضد الأفريقي في المرحلة السابقة.

ويسعى الترجي المتصدر برصيد 57 نقطة على بعد تسع نقاط من الصفاقسي للعودة للانتصارات بعد تعادلين متتاليين عندما يستضيف الملعب القابسي.

وبقي الترجي بعيداً عن الضغوط رغم تعثره مرتين متتاليتين بعد اخفاق ملاحقيه في الانتصار أيضاً ويبدو أنه يقترب بشكل كبير من التتويج باللقب.

وبعد غيابه عن الفوز لأربع مباريات متتالية يتطلع الأفريقي في العودة لطريق الفوز عندما يواجه مضيفه قرمبالية الرياضية صاحب المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة والذي يصارع للبقاء ضمن أندية النخبة.

ولا تبدو مهمة الأفريقي الذي يأمل في احتلال موقع يمكنه من العودة للظهور على الصعيد القاري سهلة في مواجهة منافسه الذي سيكون في حاجة لنقاط الانتصار للهروب من شبح الهبوط.

ولن يكون مسموحاً للملعب التونسي متذيل القاع بالخسارة مجدداً لتفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه ويأمل في أن يبدأ مرحلة الانقاذ عندما يواجه ضيفه شبيبة القيروان.

ويتذيل الملعب التونسي الترتيب برصيد 24 نقطة، بينما يحتل شبيبة القيروان المركز العاشر برصيد 28 نقطة.

وفي بقية المباريات، يلتقي البنزرتي مع الأولمبي الباجي ويواجه الاتحاد المنستيري قوافل قفصة ويلعب نجم المتلوي مع حمام الأنف ومستقبل المرسى مع جريدة توزر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث