الأمين العام للاتحاد العربي يتوقع تنظيم مصر لبطولة ناجحة

الأمين العام للاتحاد العربي يتوقع تنظيم مصر لبطولة ناجحة

يتوقع سعيد بن علي جمعان، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، نجاح البطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر من السبت المقبل وحتى الخامس من الشهر المقبل في القاهرة والإسكندرية، بمشاركة 12 فريقًا.

ويشارك في البطولة أندية الأهلي والزمالك من مصر والهلال والنصر السعوديان ونصر حسين الجزائري والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني ونفط الوسط العراقي والترجي التونسي والمريخ السوداني والعهد اللبناني والفتح الرباطي المغربي.

وقال جمعان للصحفيين اليوم الإثنين: “سقف نجاح البطولة ارتفع بشكل كبير بسبب إقامتها في مصر التي يعشق شعبها كرة القدم بشدة”.

وتمسك الاتحاد العربي بإقامة البطولة بنظامها الذي وضعته اللجنة المنظمة، رغم ما أُثير عن حرمان المريخ من المشاركة بسبب قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) تجميد الاتحاد السوداني للتدخل الحكومي في شؤون اللعبة، قبل إلغاء القرار الأسبوع الماضي.

وأشار الأمين العام للاتحاد العربي إلى أنه تم التنسيق مع الاتحاد المصري “بشأن وضع الترتيبات الكفيلة بإنجاح البطولة، ومنها إنهاء كل الموافقات الأمنية الخاصة بالملاعب التي ستستضيف البطولة وكذلك ترتيب كل شيء من انتقالات وإقامة الفرق”.

وأشار جمعان إلى أنه “تم ترتيب موعد البطولة بحيث يكون بعيدًا عن المنافسات الآسيوية والأفريقية، وتم وضع جدول البطولة حتى تخرج بشكل ناجح”.