تأهل الترجي ووفاق سطيف لدوري المجموعات لأبطال أفريقيا

تأهل الترجي ووفاق سطيف لدوري المجموعات لأبطال أفريقيا

تونس – تأهل الترجي التونسي لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه ريال باماكو المالي بثلاثة أهداف دون رد في إياب دور الستة عشر للمسابقة الأحد.

وافتتح هيثم الجويني التسجيل للترجي في الدقيقة 33 وعزز إيهاب المساكني تقدمه باحراز الهدف الثاني في الدقيقة 35 قبل أن يختتم الغاني هاريسون أفول الثلاثية في الدقيقة 84.

وكان الفريقان تعادلا بهدف لمثله ذهاباً قبل أسبوع في مالي ليتأهل الترجي لدور الثمانية (المجموعتين) بفوزه 4-1 في مجموع المباراتين.

وأكمل باماكو الربع ساعة الأخيرة للمباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع محمد كامارا لحصوله على الانذار الثاني.

وقال الهولندي رود كرول مدرب الترجي للصحفيين عقب اللقاء: “رغم الانتصار لم تكن المباراة سهلة أمام فريق قدم أداء جيداً على المستوى الخططي ويتمتع بامكانيات فنية وبدنية جيدة لكننا كنا حاسمين وتمكنا من التسجيل وضمان التأهل لدور المجموعتين وهذا المهم بالنسبة لنا.”

وجاء الأداء متوازناً بين الفريقين ولعب الفريق المالي بندية أمام مضيفه في محاولة لتحقيق مفاجأة وانتزاع بطاقة التأهل لدور المجموعتين لكن عامل الخبرة كان حاسماً لمصلحة الفريق التونسي بعد نجاح الجويني في افتتاح التسجيل بعد تمريرة متقنة من أحمد العكايشي.

وصنع الجويني الذي يمر بأفضل فتراته مع متصدر الدوري التونسي الهدف الثاني عندما هيأ كرة برأسه للبديل المساكني الذي وضعها على صدره قبل أن يسددها في المرمى.

واستغل الترجي النقص العددي في صفوف منافسه بعد طرد المدافع كامارا وتقدمه للهجوم في محاولة لتعويض تأخره ليقضي على طموحه بهدف ثالث للغاني أفول قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

وبلغ الترجي الدور النهائي لأرفع بطولات الأندية في أفريقيا ثلاث مرات في الأعوام الأربعة الأخيرة وتوج باللقب عامي 1994 و2011.

وكرر وفاق سطيف بطل الجزائر تفوقه على كوتون سبور الكاميروني فهزمه مرة أخرى 1-0 في ملعبه ليبلغ دور الثمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث