بتعبيشة يستبعد لاعبي الرجاء والمهدي بنعطية من ودية الغابون

بتعبيشة يستبعد لاعبي الرجاء والمهدي بنعطية من ودية الغابون

الرباط – استبعد حسن بنعبيشة المدرب المؤقت لمنتخب المغرب لكرة القدم القائد المهدي بنعطية أحد نجوم روما الإيطالي بعد أن تبادل الطرفان التصريحات في الأيام القليلة الماضية ليغيب اسمه عن التشكيلة النهائية لمواجهة الغابون ودياً والتي ضمت 23 لاعباً بينهم 16 محترفاً بالخارج.

وألمح بنعطية في تصريحات صحفية إلى احتمال رفضه لطلب حضور المباراة الودية المقررة في الخامس من مارس/آذار المقبل في مراكش نظراً لضبابية المشهد الذي يمر به المنتخب المغربي حيث لا يملك مدرباً رسمياً قبل عشرة أشهر على تنظيمه كأس الأمم الأفريقية مطلع العام المقبل.‭ ‬

ورد بنعبيشة بأنه لن يستجدي حضور اللاعبين المحترفين.

وساءت العلاقة بين الطرفين أكثر عندما نسبت تصريحات لبنعطية عن المدرب المؤقت قال فيها إنه لا يعرفه ولا يريد أن يعرفه ما جعل المدرب يشترط تراجعه عن هذه التصريحات.

وبجانب بنعطية خلت القائمة النهائية لمنتخب المغرب من ستة لاعبين من الرجاء بطل المغرب ولاعبين من المغرب الفاسي والدفاع الحسني الجديدي بسبب التزام الأندية الثلاثة ببطولتي أفريقيا للأندية.

في المقابل وجهت الدعوة لأول مرة لهداف الدوري التركي عاطف شحشوح ورشيد عليوي لاعب جانجون الفرنسي وظهيري الفتح الرباطي والكوكب المراكشي محمد الناهيري وعبد الجليل جبيرا‭ ‬.

وفيما يلي التشكيلة النهائية لمنتخب المغرب‭:‬

في حراسة المرمى: ياسين بونو (اتليتيكو مدريد الاسباني) فهد الحمادي (حسنية أغادير) ومحمد اليوسفي (المغرب التطواني). ‭ ‬

مدافعون: ‭ ‬عصام عدوا (ليفانتي الإسباني) زهير فضال (سيينا الإيطالي) عبد الحميد الكوثري (مونبلييه الفرنسي) محمد أبرهون (المغرب التطواني) عبد الجليل جبيرة (الكوكب المراكشي) ومحمد الناهيري (الفتح الرباطي) المهدي مفضال (حسنية أغادير).

لاعبو الوسط: عبد العزيز برادة (الجزيرة الإماراتي) كمال الشافني (الظفرة الإماراتي) عمر قادوري (تورينو الإيطالي) نبيل لزهر (ليفانتي الإسباني) منير عبادي (موناكو الفرنسي) نور الدين مرابط (ملقة الاسباني) أنس الأصبحي (الوداد البيضاوي).

‭ ‬مهاجمون‭:‬ مروان الشماخ (كريستال بالاس الإنجليزي) رشيد عليوي (جانجون الفرنسي) يوسف العربي (غرناطة الإسباني) عادل تاعرابت (ميلانو الايطالي) عاطف شحشوح (سيواس سبور التركي) آدم النفاتي (ليل الفرنسي).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث