عودة تاعرابت والشماخ لمنتخب المغرب واحتجاج الرجاء

عودة تاعرابت والشماخ لمنتخب المغرب واحتجاج الرجاء
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

وجه حسن بنعبيشة المدرب المؤقت للمنتخب المغربي الدعوة لـ29 لاعباً في لائحة أولية استعداداً لمواجهة منتخب الغابون في لقاء ودي بملعب مراكش الدولي في الخامس من آذار/مارس المقبل.

وشهدت اللائحة عودة المشاغب عادل تاعرابت مهاجم آسي ميلان الإيطالي والذي غاب لأسباب تأديبية لكونه رفض المشاركة في نهائيات أمام أفريقيا 2010، كما عاد المهاجم مروان الشماخ لاعب كريستال بالاس والذي غاب منذ عهد البلجيكي إيريك غريتس.

وفضل بنعبيشة عدم دعوة الحارس محمد أمسيف لكونه لا يلعب في فريقه أوغسبورغ الألماني، كما استغنى عن هداف الدوري النرويجي حمد الله عبد الرزاق بينما اعتزل العميد والحارس نادر لمياغري دوليا بشكل رسمي.

وشهدت اللائحة دعوة 3 لاعبين من الدوري الإماراتي وهم عبد العزيز برادة من الجزيرة وكمال الشافني لاعب الظفرة وإدريس الفتوحي لاعب عجمان.

وسيتم تقليص اللائحة لـ23 لاعباً في الأسبوع القادم بعد معرفة أحوال اللاعبين والغيابات المحتملة.

واستنكر فريق الرجاء البيضاوي حامل لقب الدوري ووصيف كأس العالم للأندية استدعاء ستة من لاعبيه من طرف حسن بنعبيشة رغم كون اللقاء ودي، حيث تنتظر الفريق مقابلة مهمة في دوري أبطال أفريقيا أمام حوريا كوناكري الغيني ما بين 1 و 8 آذار/مارس القادم، بينما يلعب المنتخب المغربي في 5 آذار/مارس وهو ما يعني حرمان لاعبي الفريق الأخضر الستة من الاستعداد للمقابلة الأفريقية.

لائحة المنتخب المغربي

حراسة المرمى:

خالد العسكري (الرجاء)- ياسين بونو (أتلتيكو مدريد الإسباني)- محمد اليوسفي (المغرب التطواني).

خط الدفاع:

المهدي بنعطية (روما)- عصام العدوة (ليفانتي الإسباني)- زهير فضال (سيينا الإيطالي)- محمد أبرهون (التطواني)- جلال جبيرة (الكوكب)- زكرياء الهاشيمي (الرجاء)- عبد اللطيف نوصير (الفاسي)- عبد الحميد الكوثري (مونبولييه الفرنسي).

خط الوسط:

عبد العزيز برادة (الجزيرة الإمارتي)- كمال الشافني (نادي الظفرة)- ادريس فتوحي (نادي عجمان)- سعيد فتاح (الوداد)- عادل تاعرابت (ميلان الإيطالي)- عمر قادوري (نادي تورينو)- محسن متولي – عصام الراقي – عبد الكبير الوادي (الرجاء)- أسامة السعيدي (ستوك سيتي الإنجليزي)- نبيل الزهر (ليفانتي)- منير عوبادي (نادي موناكو).

خط الهجوم:

مروان الشماخ (كريستال بالاس)- نور الدين أمرابط (ملقة)- محسن ياجور (الرجاء البيضاوي) هشام عليوي (غانغامب الفرنسي)- يوسف العرابي (غرناطة الإسباني).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث