الجزائري إسلام سليماني أفضل لاعب مغاربي

الجزائري إسلام سليماني أفضل لاعب مغاربي
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

تُوج موقع المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول ” المهاجم الجزائري لسبورتنج لشبونة البرتغالي إسلام سليماني بلقب أفضل لاعب مغاربي لعام 2013 ، وذلك بعد نهاية الاستفتاء الذي أجرته المجلة الفرنسية الشهيرة في الفترة مابين 22 كانون الثاني / يناير و 2 شباط / فبراير .

وأعلنت فرانس فوتبول النتائج النهائية عبر موقعها الإلكتروني حيث حصل سليماني (25 سنة ) على نسبة 55 % من إجمالي الأصوات التي بلغت 228 ألف صوت .

و حل المدافع الدولي المغربي و نجم روما الإيطالي المهدي بن عطية ( 26 عاماً) في المركز الثاني وحصل على 30% من الأصوات، فيما الجزائري سفيان فيغولي نجم فالنسيا الإسباني في المركز الثالث بحصوله على 6 % من الأصوات .

وضمت قائمة المرشحين في الإستفثاء 9 لاعبين ، ثلاثة من المغرب، وثلاثة من الجزائر، وثلاثة من تونس، وهم: المهدي بن عطية “روما الإيطالي” و يونس بلهندة “دينامو كييف الأوكراني”و منير عبادي “موناكو الفرنسي” من المغرب، و سفيان فيغولي “فالنسيا الإسباني”و إسلام سليماني “سبورتينج لشبونة البرتغالي”و هلال سوداني “دينامو زغرب الكرواتي” من الجزائر، و أيمن عبد النور “تولوز الفرنسي”و فخر الدين بن يوسف “النادي الرياضي الصفاقسي”و صابر خليفة “أولمبيك مارسيليا”. من تونس .

وجاء التفوق الجزائري متوقعا لكون محاربي الصحراء تمكنوا من بلوغ كأس العالم بالبرازيل 2014 بينما فشلت تونس في الدور الحاسم وخرج المغرب من دوري المجموعات ، فيما استحق المهدي بنعطية التواجد بين الثلاثي لما يقدمه رفقة روما الإيطالي من مستوى كبير .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث