الكوكب المراكشي يهزم الجيش الملكي في المغرب

الرباط – فاز فريق الكوكب المراكشي العائد حديثا لدوري الأضواء بهدف دون مقابل على ضيفه الجيش الملكي في الجولة الخامسة عشرة من دوري المحترفين المغربي لكرة القدم الأحد.

وأحرز سفيان البهجة نجل النجم السابق أحمد البهجة هدف الكوكب والمباراة الوحيد في الدقيقة 12 من ركلة جزاء.

ورغم المجهودات الكبيرة التي بذلها الجيش المغربي طيلة المباراة التي احتضنها استاد الكبير لمدينة مراكش نجح الكوكب في الحفاظ على تقدمه لينتزع فوزه السابع والثاني على التوالي ويرتقي إلى المركز الثاني رافعاً رصيده إلى 26 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام الرجاء البيضاوي سيخوضها في الدار البيضاء ويتأخر بأربع نقاط عن المغرب التطواني المتصدر الذي هزم الرجاء 1-0 السبت.

ومني الجيش الملكي بهزيمته السابعة والثانية في آخر ثلاث مباريات ليتراجع إلى المركز الحادي عشر بعد تجمد رصيده عند 16 نقطة من 15 مباراة.

وفي مباراة أخرى باستاد العبدي بمدينة الجديدة في وقت سابق، فاز الدفاع الحسني الجديدي بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه النادي القنيطري.

وانتظر الدفاع الجديدي حتى الدقيقة 66 ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء سددها بنجاح المهاجم الغيني سوما نابي، لكن القنيطري أدرك التعادل بعد دقيقتين عن طريق مهاجمه بلال الصوفي بتسديدة رائعة ارتطمت بالعارضة وتجاوزت خط المرمى.

وعاد الدفاع الجديدي ليتقدم من جديد بتسديدة في الدقيقة 79 عن طريق سفيان كادوم من خارج منطقة الجزاء.

وكان بوسع النادي القنيطري أن يدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة إثر ضغط متواصل لكن السنغالي مامادو نيانج الخالي من الرقابة سدد كرة عاليا بينما كان قريبا من المرمى.

وارتقى الدفاع الجديدي بعد هذا الفوز السادس إلى المركز الثالث رافعاً رصيده إلى 24 نقطة، بينما مني النادي القنيطري بهزيمته الثالثة ليتجمد رصيده عند 20 نقطة ويتراجع إلى المركز الثامن.

وانتهت قمة مدينة اسفي بفوز أولمبيك أسفي على ضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين دون مقابل عبر رفيق عبد الصمد في الدقيقة 33 وعبد الغني معاوي في الدقيقة 65 من زاوية صعبة.

ولعب أولمبيك خريبكة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 بعد طرد المدافع ابراهيم باكايوكو وهو من ساحل العاج.

وبعد هذا الفوز الثالث والأول تحت قيادة مدربه الجديد يوسف فرتوت ارتقى أولمبيك أسفي إلى المركز العاشر رافعاً رصيده إلى 16 نقطة متقدماً بنقطة واحدة عن أولمبيك خريبكة الذي مني بهزيمته الرابعة والثالثة على التوالي ليتراجع إلى المركز الثالث عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث