وفاق سطيف يطارد اتحاد الجزائر وأحداث شغب دامية

وفاق سطيف يطارد اتحاد الجزائر وأحداث شغب دامية

الجزائر – واصل اتحاد الجزائر صدارته لدوري المحترفين الجزائري عقب تغلبه على ضيفه شبيبة بجاية بهدف دون رد في ختام مباريات الجولة 14 قبل الأخيرة لمرحلة الذهاب.

وفاز وفاق سطيف الوصيف على مستضيفه اتحاد الحراش بهدفين نظفين ويرفع رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطتين خلف المتصدر.

ويلتقي الإتحاد المتصدر ووفاق سطيف الوصيف الأسبوع المقبل بملعب الثامن مايو 1945 بسطيف في قمة مباريات الجولة الخامسة عشرة والأخيرة لتحديد بطل مرحلة الشتاء، وسبق لوفاق سطيف أن توج باللقب في الموسمين الماضيين.

كما استفاد مولودية الجزائر الخامس بـ23 نقطة أيضا من جولة اليوم حين عاد بالنقاط الثلاثة من شباب قسنطينة بفوزه عليه بهدف ثمين عبر مهاجمه بوقش.

ولم يخسر قسنطينة نقاط المباراة وتراجعه إلى المركز السابع برصيد 21 نقطة فحسب، بل أيضا لسمعته أيضا كفريق فاز مؤخرا بجائزة الروح الرياضية، وذلك بعد اندلاع أحداث عنف من مشجعيه ألحقت أضرارا بممتلكات الإذاعة والتلفزيون وإصابات بصفوف بعض مشجعيه، ومن المتوقع أن يتعرض الفريق لعقوبات قاسية من رابطة المحترفين.

ووضع مولودية العلمة، الموجود دون مدرب بعد استقالة مدربه يعيش، حدا لسلسلة انتصارات جمعية الشلف الوصيف السابق وألحق به هزيمة 2/1 هي الأولى منذ الجولة الخامسة.

بهذا الفوز يرفع مولودية العلمة رصيده إلى 21 نقطة بالمركز السادس مناصفة مع شباب قسنطينة، بينما تراجع جمعية الشلف إلى المركز الرابع ب23 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن شبيبة القبائل المتعادل 1/1 أمام مضيفه شبيبة الساورة.

وتغلب مولودية وهران على شباب بلوزداد 1/0 عقد به مأمورية الشباب في لائحة الترتيب العام، فيما عمق مولودية بجاية جراح أهلي برج بوعريريج وهزمه بثلاثية نظيفة بعثت بالأخير إلى المركز الرابع عشر بـ13 نقطة متقدما بثلاث نقاط فقط عن عين فكرون وشبيبة بجاية متذيلي الترتيب.

وأشارت مصادر جزائرية إلى اندلاع أعمال عنف بمدينة قسنطينة بعد مباراة شباب قسنطينة ومولودية الجزائر، وشهدت أحداث المبارة أعمال عنف بالمدرجات وأمتدت بعدها إلى شوارع المدينة وأسفرت عن إصابة العديد من الجماهير.

كما شهدت أحداث العنف تهشيم سيارة الإذاعة والتليفزيون الذى تولت نقل اللقاء على الهواء مباشرة، فضلا عن أضرار لحقت بالسيارات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث