الاحتفال بالتأهل للمونديال يسيطر على صحف الجزائر

الاحتفال بالتأهل للمونديال يسيطر على صحف الجزائر

الجزائر – فازت الجزائر 1-0 على بوركينا فاسو في مباراة الإياب الفاصلة الثلاثاء، لتتعادل 3-3 في مجموع المباراتين وتتفوق بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل في النتيجة الإجمالية.

ونشرت صحيفة الشروق في صفحتها الأولى: “الرجال في المونديال”، وأشادت بنجاح الفريق في أن يكون ممثل العرب الوحيد في كأس العالم 2014 كما كان الحال منذ أربع سنوات.

وأضافت أن الاتحاد الجزائري قرر منح كل لاعب 150 ألف يورو “200 ألف دولار” كمكافأة على التأهل إلى كأس العالم.

وصرحت صحيفة الخبر: “الماجيك يزف الجزائر إلى بلاد السامبا”، في إشارة إلى لقب المدافع مجيد بوقرة صاحب هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني.

ونقلت الصحيفة عن المدافع فوزي غلام الذي يلعب في سانت ايتيين الفرنسي قوله: “أنا مسرور جداً، وأفتخر بكوني أحمل الجنسية الجزائرية حتى وإن كنت ألعب في أوروبا، فالجزائر تبقى في القلب رغم ابتعادي عنها، كنا نتوقع صعوبات في المباراة لكن المهم هو تأهلنا إلى المونديال.”

وكتبت صحيفة الهداف في صفحتها الأولى: “فرحة هيستيرية للاعبين، “رئيس الاتحاد محمد” روراوة يذرف الدموع، و”المدرب وحيد” خليلوجيتش يحمل على الأكتاف.”

وأضافت أن روراوة رئيس الاتحاد الجزائري بكى بعد اللقاء احتفالاً بالفوز الثمين كما نقلت عنه قوله: “التأهل كان ثمرة لعمل ثلاث سنوات متواصلة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث