فوزي لقجع رئيسا جديدا لاتحاد الكرة المغربي

فوزي لقجع رئيسا جديدا لاتحاد الكرة المغربي
المصدر: الرباط- (خاص) من نور الدين ميفراني

انتخب فوزي لقجع رئيس النهضة البركانية بالإجماع رئيسا للاتحاد المغربي لكرة القدم بعد إنسحاب منافسه عبد الإله أكرم في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، ليخلف علي الفاسي الفهري الذي أعلن عدم ترشيحه لولاية ثانية.

ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد المغربي في بدايتها إقتراحا من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتأجيلها حتى نهاية كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب، قبل أن تدخل نقاشا موسعا حول التقريرين الأدبي والمالي انتهى في منتصف الليل بالتصويت عليهما بالإجماع وتقديم الرئيس السابق علي الفاسي الفهري لإستقالته ليخرج من القاعة ويغادر نهائيا كرة القدم المغربية.

وإنتظر الجميع أن تمر الجمعية العمومية للتصويت على رئيس جديد بين لائحتين الأولى يترأسها فوزي لقجع رئيس نهضة بركان ومدعوما من طرف رئيسا الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني، والثانية يترأسها عبد الإله أكرم رئيس الوداد البيضاوي مدعوما بفرق الجديدة وأسفي ومراكش.

و تسربت أنباء عن إنقسامات في صفوف لائحة عبد الإله أكرم، مما جعل مساندوه يشعرون بالهزيمة ويقررون تفجير الجمع بحثا عن مخرج قانوني ووجدوا في لائحة وضعت على الطاولة فرصة لذلك ليدخل التحاد المغربي في أزمة حقيقية كادت تعصف به .

وتحركت عدة جهات ليتم التوافق في ساعة مبكرة من صباح الإثنين يقضي بالتصويت على فوزي لقجع رئيسا للاتحاد المغربي لكرة القدم على أن يتحمل عبد الإله أكرم مهمة رئاسة العصبة الإحترافية التي ستنشأ لاحقا مع دخوله الهيئة المسيرة للاتحاد كنائب للرئيس.

و لازالت الجمعية العمومية لم تبح بكل أسرارها في ظل رفض المساندين للقجع وجود أكرم داخل الهيئة المسيرة الجديدة لكونه من رموز العهد السابق .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث