اليمن تفوز على إيران بالرياضة فقط

اليمن تفوز على إيران بالرياضة فقط
المصدر: صنعاء- من أحمد الصباحي

لأول مرة في تاريخ الكرة اليمنية، حقق منتخب الشباب الوطني لكرة القدم فوزا تاريخيا له في نهائيات كأس آسيا للشباب التي تجري حاليا في ميانمار، حيث تفوق لأول مرة كذلك على نظيره الإيراني بهدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم بمدينة بانغون بميانمار ليتصدر المنتخب مجموعته الأولى بأربع نقاط من مباراتين.

وقدم منتخب الشباب اليمني أداء متقدما خصوصا في الدقائق الأولى حيث خطف اللاعب أحمد السروري هدفا سريعا في الدقيقة السادسة رفع به معنويات الفريق لتحقيق الفوز على المنتخب الإيراني.

ويتصدر منتخب اليمن حاليا مجموعته التي تضم أيضا منتخب تايلاند الفائز في الجولة الافتتاحية على إيران بهدفين لهدف حيث يكفي شباب اليمن التعادل في المواجهة الثالثة لهذه المجموعة بعد يومين أمام تايلاند لضمان التأهل.

وامتلأت صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالتعليقات الساخنة وراء فوز المنتخب اليمني على المنتخب الإيراني، خصوصا في ظل الأزمة السياسية الخانقة التي تعيشها البلاد منذ سيطرة الحوثيين في 21 سبتمبر/أيلول الماضي على العاصمة صنعاء، حيث تتهم دولة إيران بتقديم الدعم المالي والعسكري لجماعة الحوثي للتأثير في عملية القرار السياسي في البلد.

وقال الصحفي حسن الجلال، في تعليقه على نتيجة المباراة “يوم أمس المنتخب اليمني الأول لكرة القدم قدم مباراة جميلة أمام نظيره العراقي، واليوم استطاع منتخبنا للشباب الفوز على نظيره الإيراني، الحمد لله أن هناك ما يدعونا للفرح”.

وعلق البعض على هذا الفوز بقولهم “الحمدلله فزنا على إيران، ولكن هذه المرة بالرياضة”.

وتتهم السلطات اليمنية دولة إيران بدعم حركة الحوثي الشيعية من أجل إفشال العملية السياسية والحصول على فرص أكبر في السلطة”.

وأعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لأكثر من مرة عن وجود تدخلات إيرانية بالشأن اليمني، مطالبا طهران بوقف التدخل بالشأن الداخلي عن طريق دعمها للمسلحين الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث