لخويا يسحق العربي وأم صلال يواصل صحوته

الدوحة – عزز لخويا موقعه في صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم بعدما مهدت ثلاثة أهداف في أول 33 دقيقة طريق الانتصار 5-2 على العربي السبت.

وحقق لخويا بذلك فوزه السادس في سبع مباريات والثالث على التوالي، ليصبح رصيده 34 نقطة من 17 مباراة بفارق سبع نقاط عن السد صاحب المركز الثاني الذي واصل نتائجه المخيبة بخسارته 2-1 أمام الجيش الجمعة.

ووضع محمد موسى لخويا في المقدمة بعد مرور 14 دقيقة باستاد حمد الكبير بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وأضاف الكوري الجنوبي نام تاي هي الهدف الثاني في الدقيقة 24، وأحرز سيباستيان سوريا مهاجم منتخب قطر الهدف الثالث بطريقة ذكية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 33.

وأهدر البرازيلي برونو رانجيل ركلة جزاء لصالح العربي في الدقيقة 43، لكن المدافع ماركوني أمارال نجح في تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

ووضع البرازيلي فاندرلي الكرة في الشباك برأسه من مدى قريب والمرمى خال من حارسه في الدقيقة 58 لتصبح النتيجة 3-2 لكن لخويا سرعان ما استعاد تقدمه بفارق ثلاثة أهداف.

وأضاف الكوري نام الهدف الرابع في الدقيقة 73 وأكمل التونسي يوسف المساكني خماسية لخويا بعد ثلاث دقائق، وانهى العربي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عبد الله معرفي في الدقيقة 70 لحصوله على الإنذار الثاني، ويحتل العربي المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وحقق السيلية صاحب المركز السادس برصيد 23 نقطة انتصاره الأول في أربع مباريات وأنزل بالغرافة خسارته الثانية على التوالي بعدما تغلب عليه 2-1 بفضل ثنائية مارسيلو كماتشو وفوزي عايش في الشوط الثاني.

واصل الريان نتائجه المخيبة بينما حقق أم صلال انتصاره الرابع على التوالي ليواصل صحوته وتقدمه في الترتيب.

وتعادل الريان بدون أهداف مع الخور ليصبح رصيده 14 نقطة من 16 مباراة في المركز 13 وقبل الأخير. ويمتلك الخور 20 نقطة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم الممتد لثماني مباريات.

وعوض أم صلال تأخره بهدف ليهزم الوكرة 2-1 بفضل ثنائية البرازيلي فيكتور سيمويس في الشوط الثاني.

وتقدم الوكرة عن طريق المهاجم البرازيلي ميشيل سوزا بعد 31 دقيقة وتعادل سيمويس لأم صلال من ركلة جزاء في الدقيقة 51.

وأحرز سيمويس هدف الفوز قبل 16 دقيقة على النهاية ليرفع أم صلال رصيده الى 17 نقطة من 16 مباراة ويواصل الابتعاد عن مؤخرة الترتيب الذي قبع فيه طيلة النصف الأول من الموسم تقريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث