الكابوس العربي

الكابوس العربي
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من إبراهيم السيد

تحول حلم العرب بتأهل 4 منتخبات لكأس العالم 2014 إلى كابوس حقيقي بعدما ودعت 3 منتخبات التصفيات بشكل مخجل للغاية وبنتائج فاضحة، الأردن ومصر والجزائر وتونس بدأوا الحلم معاً في الأدوار الإقصائية الحاسمة ثم تساقطوا ولم ينجو سوى الخضر.

ودع المنتخب المصري مبكراً بالخسارة أمام غانا في مباراة الذهاب بستة أهداف مقابل هدف واحد، فلم يشفع له الفوز إياباً بهدفين لهدف واحد في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

ولحقت تونس بمصر بعدما تعادلت على أرضها مع الكاميرون دون أهداف بقلب استاد رادس، ثم سافرت إلى ياوندي لتخسر بأربعة أهداف لهدف واحد وتؤدي مباراة سيئة جداً.

وامتدت الأحزان العربية إلى آسيا، حيث ودع المنتخب الأردني الذي يقوده المصري حسام حسن التصفيات بعدما خسر ذهاباً على أرضه في قلب عمان بخمسة أهداف دون رد، لتصبح مباراة العودة مجرد نزهة في مونتيفيدو في وجود نجوم الأوروغواي الكبار اديسون كافاني ولويس سواريز ودييجو فورلان وكاسيرس.

ولم ينجو من المقصلة سوى الجزائر التي نجحت في تحويل خسارتها في مباراة الذهاب أمام بوركينا فاسو إلى فوز في مباراة العودة على ملعب محمد تشاكر بالبليدة بهدف واحد كان كافياً لتصبح ممثل العرب الوحيد بمونديال البرازيل 2014 تماماً كما حدث في جنوب أفريقيا 2010.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث