روراوة يشيد بالمشاركة المونديالية وينفي عزمه خلافة حياتو
روراوة يشيد بالمشاركة المونديالية وينفي عزمه خلافة حياتوروراوة يشيد بالمشاركة المونديالية وينفي عزمه خلافة حياتو

روراوة يشيد بالمشاركة المونديالية وينفي عزمه خلافة حياتو

الجزائر - أشاد محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السبت بالمسيرة "الرائعة" لمنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الأخيرة بالبرازيل مؤكدا أن الفضل في الوصول للدور الثاني يعود إلى اللاعبين والجهاز الفني والجماهير متفاديا الحديث بشكل مباشر عن البوسني وحيد خليلوجيتش المدرب السابق للفريق.

وودعت الجزائر نهائيات كأس العالم من دور الستة عشر عقب خسارتها 2-1 عقب وقت إضافي أمام ألمانيا التي فازت باللقب في النهاية.

ونفى روراوة في مؤتمر صحفي عقده السبت، بملعب محمد بوضياف بالجزائر العاصمة كل ما تردد عن اعتزامه الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي كاشفا عدم اهتمامه بخلافة عيسى حياتو في منصبه وذلك بالنظر إلى الاحترام الشديد الذي يكنه لحياتو والعلاقة القوية بينهما.

وبرر رئيس الاتحاد الجزائري اختيار الفرنسي كريستيان جوركوف لخلافة البوسني خليلوجيتش بامتلاكه "القدرات الخططية الكبيرة التي ظهرت مع لوريان واطلاعه على العقلية الجزائرية من خلال إشرافه على لاعبين جزائريين في فرنسا."

وأشرف جوركوف على العديد من اللاعبين الجزائريين الذين لعبوا للوريان ومن بينهم رفيق صايفي ويزيد منصوري وكريم زياني.

وأضاف روراوة أن جوركوف - الذي حل بديلا لخليلوجيتش عقب نهاية كأس العالم الأخيرة - سيصل إلى الجزائر الأسبوع المقبل للبدء في عمله بشكل رسمي وسيتم التشاور معه قبل تعيين مساعدا له من بين مجموعة من المدربين المحليين الذين يدرس الاتحاد الجزائري سيرتهم الذاتية.

ووقع جوركوف (59 عاما) على عقد لمدة أربعة أعوام حتى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا في 2018 ما يعني أن المدرب الفرنسي سيكون مسؤولا عن الفريق في بطولتي كأس أفريقيا المقبلتين في 2015 و2017.

وسيشرف جوركوف أيضا على تدريب منتخب اللاعبين المحليين وفقا للاتفاق الذي أبرم معه.

وبدا روراوة متفائلا بقدرة الفرنسي جوركوف على تحقيق نتائج جيدة بداية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية القادمة بالنظر إلى المجموعة الشابة من اللاعبين الذين يضمها المنتخب الجزائري حاليا.

وكانت علاقة خليلوجيتش متوترة بوسائل الإعلام الجزائرية لكنه أصبح بطلا بعدما قاد البلاد لتجاوز دور المجموعات في كأس العالم لأول مرة في أربع مشاركات.

وحذر روراوة الجماهير الجزائرية من مغبة استخدام الألعاب النارية في مباريات الفريق المقبلة بعد التحذيرات شديدة اللهجة التي تلقاها الاتحاد الجزائري من الاتحاد الدولي (الفيفا) مما قد يعرض الاتحاد المحلي لعقوبات مالية إضافة لإمكانية خوض الفريق لمبارياته المقبلة أمام مدرجات خالية.

وأكد روراوة أن السويسري اندريه بيير شورمان سيكون المدرب الجديد للمنتخب الأولمبي بعد الاتفاق معه على جميع الأمور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com