هولندا تسترجع ذكرياتها المؤلمة مبكرا في بداية المونديال

هولندا تسترجع ذكرياتها المؤلمة مبكرا في بداية المونديال

أمستردام – ستسترجع هولندا ذكريات الفرصة الضائعة في النهائيات الماضية عندما تبدأ مشوارها في كأس العالم لكرة القدم في البرازيل هذا الصيف بمواجهة مكررة لنهائي 2010 أمام إسبانيا حاملة اللقب.

وستشهد المباراة يوم 13 يونيو/حزيران بداية قوية لهولندا التي لا تزال تملك العديد من لاعبي فريقها الذي خسر بعد وقت إضافي أمام إسبانيا في جوهانسبرج قبل أربع سنوات لكن تشكيلتها تضم أيضاً لاعبين صغار السن وأصحاب خبرات أقل.

وستختتم هولندا مشوارها في المجموعة الثانية بمواجهة محفوفة بالمخاطر يوم 23 يونيو/حزيران أمام تشيلي التي تمثل تهديداً للفريق أيضاً مثل اسبانيا.

وبعد توليه مسؤولية هولندا عقب الاخفاق في بطولة أوروبا 2012 عندما خسر الفريق جميع مبارياته الثلاث، عمل المدرب لويس فان جال على الدفع بلاعبين أصغر سناً في التشكيلة.

وأشرك فان جال 25 لاعباً جديداً في 19 مباراة تحت قيادته منذ أغسطس/آب 2012 لكنه احتفظ بلاعبين أساسيين مثل روبن فان بيرسي ورفايل فان دير فارت وآرين روبن في تشكيلته خلال ثاني فترة له مع المنتخب.

وكانت هولندا أول منتخب أوروبي يضمن التأهل لكأس العالم بعدما تألق بشدة في التصفيات بعد فوزه بأول ست مباريات.

وأهدرت هولندا نقطتين فقط في عشر مباريات بمجموعتها وجاءت أبرز انتصاراتها عندما سحقت المجر 8-1 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بفضل ثلاثة أهداف من فان بيرسي الذي سجل 11 هدفاً في التصفيات.

ورغم غياب فان بيرسي عن بعض فترات الموسم الحالي بسبب إصابة في الركبة مع ناديه مانشستر يونايتد الانجليزي، إلا أن هذا يمثل نقطة إيجابية لهولندا بعد حصول المهاجم على راحة ومشاركته في كأس العالم بنشاط أكبر من زملائه.

وستتطلع هولندا لاستعادة بعض اللاعبين لتألقهم مثل فان دير فارت الذي أمضى موسماً مخيباً للآمال في الدوري الالماني مع هامبورج المتعثر إضافةً لويسلي سنايدر الذي نزع منه فان جال شارة قيادة المنتخب.

وعاد نايجل دي يونج من الإصابة وهو يمثل قوة لا يستهان بها في خط الوسط الذي سيكون أمام مهمة صعبة في مواجهة إسبانيا بالمباراة الافتتاحية.

ونجا دي يونج من الطرد في نهائي 2010 بعد تعديه على تشابي ألونسو لاعب وسط إسبانيا لكن الحكم الانجليزي هاوارد ويب اكتفى بإنذاره.

لكن هولندا ستفتقد جهود كيفن ستروتمان بعد خضوعه لجراحة في الركبة والذي وصفه فان جال بأنه كان أفضل لاعب في الفريق خلال مشوار التصفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث