الفيفا ينفي بث كأس العالم في الشرق الأوسط عبر ZDF

الفيفا ينفي بث كأس العالم في الشرق الأوسط عبر ZDF

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن نهائيات كأس العالم ستبث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر شبكة بي.إن سبورتس ونفى أن تكون قناة زي.دي.إف الألمانية ستنقل المباريات غير مشفرة عن طريق قمر صناعي يصل إرساله للمنطقة.

وأعلن الفيفا في بيان أرسله للصحفيين الأربعاء: “يود الفيفا أن يؤكد أنه على النقيض من بعض التقارير حول تغطية كأس العالم 2014 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لن يبث الشريك التلفزيوني الألماني للفيفا المباريات غير مشفرة على القمر الصناعي يوتلسات هوت بيرد”.

وتحرك الفيفا لينفي تقارير إعلامية واسعة النطاق في الشرق الأوسط قالت إن إرسال زي.دي.إف سيصل للمنطقة خلال مباريات كأس العالم.

وأضاف الفيفا: “تمتلك زي.دي.إف الحقوق الإعلامية لكأس العالم 2014 في الأراضي الألمانية فقط، هذا البث سيكون متاحاً باللغة الألمانية وفي ألمانيا فقط”.

وتابع: “بي.إن سبورتس هي التي تمتلك بشكل حصري الحقوق الإعلامية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

ونفى مسؤول الاتصال في قناة زي.دي.إف تقارير ذكرت أن المحطة التلفزيونية الألمانية ربحت دعوى قضائية ضد بي.إن سبورتس بشأن حقها في نقل كأس العالم في الشرق الأوسط.

وقال توماس ستانجه لموقع كووورة على الانترنت: “لم يكن بيننا وبين بي.إن سبورتس أي قضية هذه أخبار غير صحيحة”.

وأضاف: “القناة لا تستطيع نقل كأس العالم لا على القمر الصناعي نايل سات ولا هوت بيرد “يوتلسات”، ستذاع المباريات عبر القمر الصناعي استرا فقط”.

وتابع: “التصريحات التي نسبت إلى زي.دي.إف في مواقع الانترنت العربية غير صحيحة”، وتنطلق نهائيات كأس العالم في البرازيل يوم 13 يونيو حزيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث