ثلثا الأمريكيين لا يخططون لمتابعة كأس العالم

ثلثا الأمريكيين لا يخططون لمتابعة كأس العالم

نيويورك – حين يتأهب المنتخب الأمريكي لخوض مباراته الأولى في كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل في يونيو/ حزيران المقبل فقد لا يحظى بأفضل قدر ممكن من التشجيع.

ووفقاً لاستطلاع لأبحاث السوق فإن اثنين من بين كل ثلاثة أمريكيين لا يخططون لمتابعة البطولة، وقال سبعة بالمئة فقط إنهم يتطلعون لمتابعة البطولة باهتمام.

ومرت 20 عاماً منذ استضافت الولايات المتحدة كأس العالم في محاولة وقتها لنشر كرة القدم وسط الجمهور الأمريكي العريض، وبعدها بعامين انطلقت أول مسابقة دوري للمحترفين وارتفع عدد فرقه من عشرة وقتها إلى 19 فريقاً الآن.

وساعد انضمام لاعبين دوليين مثل ديفيد بيكام وتييري هنري للعب في الدوري في السنوات الأخيرة على زيادة شعبية كرة القدم، ومن المنتظر أن يدشن ملاك مانشستر سيتي الإنكليزي فريقاً لنيويورك في البطولة ليبدأ المشاركة 2015، كما يؤسس بيكهام فريقاً في ميامي من أجل ضمه للدوري.

لكن كرة القدم لا تزال بعيدة جداً عن شعبية رياضات أخرى ككرة القدم الأمريكية وكرة السلة والبيسبول.

وصرح 86 بالمئة من الأمريكيين إنهم إما لا يعرفون شيئاً أو يعرفون القليل عن كأس العالم بينما لا يعرف أكثر من ثلثي المستطلع رأيهم أن البرازيل ستستضيف النهائيات.

ولا ينوي خوسيه فارجاس وعمره 48 عاماً مشاهدة كأس العالم في هيوستون حيث يعيش منذ قدومه للولايات المتحدة في 2003، لكنه سيشجع منتخب بلده كولومبيا.

وبينما يقول إن كرة القدم لعبة شعبية وسط أصدقائه من أصحاب الأصول الإسبانية فإنه لا يعتقد أن قطاعات كبيرة من الأمريكيين تتحمس لها، وقال “كرة القدم رياضة لها شعبية في أمريكا الجنوبية وأوروبا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث