كلوزه يحدد موعد اعتزاله كرة القدم

كلوزه يحدد موعد اعتزاله كرة القدم
المصدر: إرم – من نور الدين ميفراني

أعلن المهاجم الدولي الألماني ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لكؤوس العالم برصيد 16 هدفاً اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم المقبل، مؤكداً أنه سيعود لمدينة ميونيخ للعمل كمدرب.

وجاء إعلان كلوزه الاعتزال من خلال حوار مع صحيفة “بيلد” الألمانية حيث أكد أن الموسم المقبل 2014-2015 سيكون الأخير رفقة فريقه لاتسيو الإيطالي، وأنه سيعتزل كرة القدم نهائيا دون الابتعاد عنها.

وقال كلوزه إنه سيعود لمدينة ميونيخ ليعيش رفقة عائلته وليعمل كمدرب.

ويعتبر كلوزه (36 عاماً) من أفضل المهاجمين الذين شهدهم القرن الحالي وتمكن خلال مونديال البرازيل 2014 من تحطيم رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو بعد تسجيله هدفين ليصبح الهداف التاريخي لكأس العالم بـ16 هدفا علما أنه شارك في 4 كؤوس للعالم وسجل أهدافا بها.

وبدأ كلوزه مشواره في كيزسلاوتن قبل أن ينتقل لبريمن ثم بايرن ميونيخ في ألمانيا ليخوض تجربة في لاتسيو روما الإيطالي منذ 2011، وسجل طيلة مشواره مع الأندية الأربعة 208 هدفاً.

ولعب كلوزه البولندي الأصل لمنتخب ألمانيا منذ 2001 وتمكن من تسجيل 71 هدفاً في 137 مباراة وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا وتمكن من تحقيق حلمه بالتتويج بكأس العالم 2014 بعدما فشل في 2002 في النهائي أمام البرازيل وفي 2006 و 2010 لم يتجاوز نصف النهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث