لوف: غوتزه هو أعجوبة ألمانيا

لوف: غوتزه هو أعجوبة ألمانيا

ريو دي جانيرو – قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا أن ماريو غوتزه هو أعجوبة منتخب بلاده ويملك موهبة هائلة بعدما أحرز المهاجم الشاب هدف الفوز على الأرجنتين في نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل الأحد.

ورغم أنه قدم بطولة مخيبة للآمال قبل المباراة النهائية سجل البديل غوتزه الهدف الوحيد قبل سبع دقائق على نهاية الوقت الإضافي ليقود ألمانيا للفوز 1-صفر على الأرجنتين والتتويج باللقب الرابع في كأس العالم.

وقال لوف للصحفيين: “طلبت منه النزول وإظهار أنك أفضل من ليونيل ميسي قائد الأرجنتين أمام العالم وأنه يمكنه حسم المباراة الليلة.”

وكان ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات سابقة يبحث عن لقبه الأول في كأس العالم كي يضمن مكانه ضمن قائمة عظماء اللعبة لكن غوتزه انتزع منه الأضواء.

وقال لوف الذي دفع بغوتزه بدلا من ميروسلاف كلوزه قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي “هذا ما أبلغته به وانتابني شعور جيد.”

ورد غوتزه (22 عاما) الجميل لمدربه بعدما أحرز هدفه الثاني في البطولة بعدما أمضى المباريات القليلة الماضية على مقاعد البدلاء.

وقال لوف: ” غوتزه أعجوبة ويملك قدرات هائلة ومهارات مذهلة. يمكنه حسم أي مباراة وسجل هدفا رائعا اليوم.”

ونال غوتزه جائزة أفضل لاعب في المباراة لكن البطولة لم تكن سهلة على المهاجم الشاب بعدما أخفق في الارتقاء لمستوى التوقعات في البداية.

وجوتسه واحد من أفضل المواهب الصاعدة في المانيا لكنه سجل هدفا واحدا فقط في دور المجموعات أمام غانا لكن لوف لم يشركه كثيرا بعد ذلك.

وقال غوتزه: “لم يكن الموسم سهلا ولم تكن بطولة سهلة بالنسبة لي. لكن أنا سعيد بفوز الفريق باللقب معي. واصلت التدريب مع الفريق وكل لاعب يستحق هذا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث