6 لاعبين يتحكمون في مصير كأس العالم

6 لاعبين يتحكمون في مصير كأس العالم
المصدر: إرم – من إبراهيم السيد

تقام الأحد المباراة المرتقبة والختامية للبطولة الأقوى على مستوى العالم والمقامة حاليا في مدن البرازيل بين منتخبي الأرجنتين وألمانيا لحسم لقب بطل العالم لهذه النسخة من المونديال.

يمتلك كلا المنتخبين تشكيلة مميزة من اللاعبين الكبار وأصحاب المهارات الرائعة، هؤلاء اللاعبين كانوا وقود الاحتراق لمنتخباتهم طيلة أحداث البطولة وخصوصا في المناسبات الصعبة في مشوار النهائي.

سنرصد لكم بعض هؤلاء اللاعبين من المنتخبين والذين سيكونون العامل المرجح للمنتخب صاحب الغلبة في مباراة النهائي الكبير.

من الماكينات الألمانية:

1- توني كروس

لاعب شاب بإمكانات نجم كبير، اللاعب المرشح للانتقال لريال مدريد هذا الصيف ولاعب الوسط المتألق وأحد أفضل لاعبي البطولة من المنتخب الألماني، سيكون توني كروس بوظائفه المزدوجة دفاعيا وهجوميا القلب النابض لمنتخب ألمانيا.

دفاعيا يقوم اللاعب بكل أدوار الارتكاز من الضغط على الخصم واستخلاص الكرات وتشكيل خط الدفاع المتقدم من دائرة المنتصف، وهجوميا يتميز اللعب بتسديداته المتقنة وتمريراته الحاسمة إضافة إلى تسجيل الأهداف.

2- اوزيل

نجم آرسنال والذي عانى في بداية البطولة من تذبذب المستوى ولكنه سرعان ما عاد من جديد للتألق المعهود ليساعد فريقه بشكل أساسي في بلوغ حلم النهائي، سيكون على اوزيل الأحد عبء صناعة الفرص التهديفية في ظل مواجهة صعبة أمام وسط المنتخب الأرجنتيني بقيادة ماسكيرانو، إلا أن اوزيل عادة ما ينجح في هذه المواجهات.

3- مولر

إن كان هناك لاعب جوكر في المنتخب الألماني فهو بلا شك توماس مولر، اللاعب يقدم كل الأدوار الهجومية وبمستوى رائع عادة، فقد لعب في الوسط المهاجم وقدم دور لاعب الجناح من الجهتين، وأخيرا وظفه مدربه لوف في دور المهاجم لأول مرة في مباريات هذا المونديال وقد أثبت جدارة وتألق يؤكدان مكانة كبيرة في المستقبل لهذا اللاعب الكبير.

من المنتخب الأرجنتيني:

1- ليونيل ميسي

هو أفضل لاعب في العالم، كان يعاني مع فريقه برشلونة في نهاية هذا الموسم من تذبذب حاد في مستواه. في نفس الوقت تعرض اللاعب لكل الضغوط وهو الفارس الأول الذي تعول عليه جماهير التانغو في هذا المونديال.

بالفعل أثبت النجم الكبير جدارته وقاد منتخبه للنهائي بأهداف حرجة وها هو يواجه التحدي الأصعب في حياته، فهل يحمل الكأس التي حملها مارادونا أم يعود إلى بلاده يجر ويلات خيبة الأمل؟!

2- لافيتزي

في ظل الرؤية الضبابية حول موقف دي ماريا من المشاركة في النهائي الكبير، فإن معظم الآمال لدى جماهير التانغو تنعقد على المشاركة الفعالة لنجم باريس سان جيرمان إلى جوار ميسي ومدى نجاح الثنائي في اختراق خط الوسط الناري للمانشافت بقيادة كروس وخضيرة. لافيتزي يجيد صناعة الأهداف من الجناحين، ويمتاز بقدرته على المراوغة وإحراز الأهداف.

33- إيزيكويل جاراي

نجم فريق بنفيكا والمرشح للانتقال لفريق مانشستر يونايتد وأهم لاعب في دفاع المنتخب الأرجنتيني. سيكون على اللاعب المتألق مواجهة نجوم الهجوم الألماني بقيادة مولر وأوزيل.

من خلال أداء جاراي في مباريات البطولة أثبت أحقيته باللعب لأي فريق وقيادة دفاع المنتخب الأرجنتيني نحو الحفاظ على شباكه وحسم اللقب المنتظر لكل جماهير التانغو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث