مدرب إيران يهاجم حكم مباراة الأرجنتين

مدرب إيران يهاجم حكم مباراة الأرجنتين

بيلو هوريزونتي – شن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران لكرة القدم هجوما لاذعا على الحكم الصربي ميلوراد مازيتش الذي أدار لقاء فريقه مع الأرجنتين السبت في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل.

وأشار كيروش إلى أن المنتخب الإيراني تعرض لظلم تحكيمي واضح بعدما حرمه الحكم الصربي من ركلة جزاء مستحقة، في اللقاء الذي انتهى بفوز الأرجنتين بهدف نظيف في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني عن طريق الساحر ليونيل ميسي.

وطالب المنتخب الإيراني بركلة جزاء عندما تعرض لاعبه أشكان ديجاجاه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل بابلو زاباليتا مدافع المنتخب الأرجنتيني في الشوط الثاني، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي.

وأضاف كيروش “لم يبتعد حكم المباراة عن المخالفة سوى خمسة أمتار فقط، كيف يمكن أن يحدث ذلك؟ أشعر بخيبة أمل وإحباط شديدين”.

وتابع: “شخصان فقط تسببا في إنهاء المباراة لمصلحة الأرجنتين، هما ليونيل ميسي وحكم المباراة. ظهرنا بشكل جيد وكنا ندا قويا للأرجنتين طوال 90 دقيقة ولكن حكم اللقاء لم يكن على نفس المستوى”.

ورغم تفوق المنتخب الإيراني في الكثير من فترات المباراة إلا أن منتخب الأرجنتين اقتنص النقاط الثلاث في النهاية ليتأهل رسميا إلى دور الستة عشر، فيما أصبح لزاما على إيران الفوز على منتخب البوسنة والهرسك في لقائهما يوم الأربعاء القادم بالجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث