فرنسا تستفيد من عودة بنزيمة إلى مستواه

فرنسا تستفيد من عودة بنزيمة إلى مستواه

ساو باولو – نجح كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا في تقديم بداية جيدة في كأس العالم لكرة القدم في ظل تحمله مسؤولية هجوم الفريق بعد غياب فرانك ريبري.

وسجل بنزيمة – الذي ساعد فريقه ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة الشهر الماضي – هدفين في فوز فرنسا على هندوراس 3-0 في المجموعة الخامسة الأحد الماضي، كما تسبب في هدف آخر احرزه الحارس نويل باياداريس في مرماه.

وكانت الصورة مختلفة للغاية حيث اضطرت فرنسا لخوص ملحق التصفيات أمام أوكرانيا وسجل بنزيمة في مباراة العودة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لتفوز فرنسا 3-2 في مجموع المباراتين.

واستبعد ديدييه ديشان مدرب المنتخب بنزيمة في سبتمبر/أيلول عندما كانت فرنسا تعاني في التصفيات لكنه شارك كبديل في مباراة أستراليا في أكتوبر/تشرين الأول عندما فازت فرنسا 6-0 وسجل الهدف الأخير بعد غياب 16 شهرا عن التسجيل مع المنتخب.

ونقلت صحيفة ليكيب الثلاثاء، عن ديشان قوله “اللحظة المهمة له عندما شارك في المباراة وسجل هدفا. الجماهير سخرت منه لكن رد فعله كان ممتازا. هذا غير العديد من الأشياء.”

وسجل بنزيمة بعد ذلك ثمانية أهداف لفرنسا في سبع مباريات.

وقال ديشان “هذه هي مزيته. لقد كافح من أجل الوصول إلى قوته الداخلية. هذا الغضب جعله مهما لنا.”

وأشار ديشان إلى أن المقارنة بين بنزيمة واللاعبين العظماء في فرنسا مثل زين الدين زيدان وميشيل بلاتيني فيما يخص أهمية كل منهما للمنتخب صعبة.

وأضاف “نتحدث عن لاعبين قادوا فرنسا للفوز بالبطولة. اليوم – ليست هذه هي الحالة – كريم لاعب ممتاز وأكثر من مجرد هداف.”

وتابع “هو يحب المشاركة في البناء (لكن) لا أريد أن يشعر أنه في مهمة خاصة. دعوه يلتزم بما يجيده دون الشعور بكون ذلك حاسما.”

وقال بنزيمة للصحفيين “البعض يحكم علي من خلال عدد الأهداف التي أحرزها لكن بالنسبة لي الطريقة التي ألعب بها هي الأهم.”

وقال الحارس هوجو لوريس إن الأداء الممتاز الذي قدمه بنزيمة قد يساعد فرنسا على تجاوز غياب ريبري.

وأضاف: “لقد أتي بعد موسم جيد مع (ريال) مدريد. هو لاعب رائع وبعد غياب فرانك لديه مهام أكثر لكنه لاعب يعشق ذلك.”

وأحرز بنزيمة هدف فرنسا الأول من ركلة جزاء قبل أن يسجل الهدف الثالث في الشوط الثاني.

وكان الهدف الثاني قد جاء بعد أن لعب كرة رأسية لترتد من القائم وتصطدم بيد حارس هندوراس الذي حاول إبعاد الكرة لكن تكنولوجيا خط المرمى أوضحت أن الكرة تخطت خط المرمى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث