معلومات تتسرب عن حفل افتتاح كأس العالم

معلومات تتسرب عن حفل افتتاح كأس العالم
المصدر: إرم - من وداد الرنامي

ينطلق مساء الخميس على الساعة السادسة و15 دقيقة بالتوقيت العالمي حفل افتتاح مونديال كرة القدم 2014 بمدينة “ساو باولو” البرازيلية، أي قبل ساعتين من انطلاق مباراة البرازيل وكرواتيا.

ويستعد لتنشيط التظاهرة 660 راقصاً، فيما سيؤدي الأغنية الرسمية للمونديال “نحن واحد” الثلاثي “بيتبول” و”كلوديا ليت” والنجمة الأمريكية “جينيفير لوبيز” التي تراجعت عن قرار الغياب في آخر لحظة، وسيصاحبهم في العزف الفرقة الموسيقية البرازيلية “تامبور دولودوم”.

وسيستغرق الحفل 25 دقيقة ليستمتع به 62600 متفرج، توجهت إليهم المغنية البرازيلية “كلوديا ليت” من خلال فيديو نشرته الفيفا على موقعها قائلة: “من فضلكم احضروا باكراً”، في إشارة إلى ازدحام حركة السير في مدينة “ساو باولو”.

ومن المتوقع أن يحضر الافتتاح أكثر من 10 رؤساء دول على رأسهم الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” ورئيسة البلد المنظم “ديلما روسيف”، وسيبعث كل من شيخ الأزهر والبابا “فرانسوا” الثاني برسائل مودة وسلام للتظاهرة يتم إلقاؤها مصحوبة بإطلاق الحمائم البيضاء في سماء ملعب “ارينا كورينتيانس”.

ويحرص منظمو الحفل على أن تبقى التفاصيل طي الكتمان ليتمكنوا من مفاجأة ملايين المتتبعين عبر العالم، لذا قامت المديرة الفنية “دافني كورنيز”، وهي مدربة رقص بلجيكية، بحجز الهواتف النقالة للفنانين قبل بدئهم في التداريب الأحد الماضي لتفادي تسريب أية صورة أو معلومة، وقالت في تصريح نشرته الفيفا على موقعها: “حفل الافتتاح هو تكريم للبرازيل وكنوزها، الطبيعة والناس وكرة القدم”.

ودربت “دافني كورنيز” 660 راقصاً ليقدموا لوحة تعكس التنوع الحضاري الغني للبلاد التي تضم 200 مليون نسمة، وتطلبت كل دقيقة من العرض الفني 20 ساعة من العمل، إضافة إلى 84 ساعة من التدريبات للتنسيق بين أجزائه.

وتمكنت وسائل الإعلام العالمية، رغم كل الاحتياطات المتخذة، من الوصول إلى بعض تفاصيل الحفل، ومن بينها:

– وضع كرة كبيرة مضيئة ومتحركة في وسط الملعب.

– سيقوم شخص مقعد بترك كرسيه المتحرك وضرب أول كرة في المونديال بفضل هيكل آلي متحرك قام بتصنيعه فريق مكون من 156 باحثاً من كافة أرجاء العالم.

– سيحمل علم البرازيل خلال الحفل شاب في السادسة عشرة من العمر من سكان حي “اتاكرا” الفقير حيث بني الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث