الإصابة تبعد فان دير فارت عن كأس العالم

الإصابة تبعد فان دير فارت عن كأس العالم

أمستردام – أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الأربعاء أن لاعب الوسط صاحب الخبرة رفائيل فان دير فارت سيغيب عن نهائيات كأس العالم بسبب الإصابة.

وأصيب لاعب هامبورغ الذي خاض 109 مباريات دولية ويبلغ عمره 31 عاماً في ربلة الساق خلال المران الثلاثاء في معسكر تدريبي بالبرتغال وصرح الاتحاد الهولندي أنه من المستبعد أن يتعافى في الوقت المناسب للمشاركة في البطولة التي تقام بين 12 يونيو حزيران و13 يوليو تموز في البرازيل.

ولم يشارك فان دير فارت في المران الإثنين بسبب حمى قبل أن يتدرب بمفرده الثلاثاء بينما كانت بقية التشكيلة تستعد لمغادرة الجارف بعد نهاية المعسكر التدريبي.

وخلال هذا المران أصيب فان دير فارت لكن حجم التمزق في عضلة ربلة الساق تأكد فقط بعد خضوعه لفحوص في أمستردام الأربعاء.

وشارك لاعب وسط اياكس وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير سابقاً في كأس العالم 2006 و2010 وكان من المتوقع أن يلعب دوراً كبيراً مع الفريق في البرازيل.

وتعني إصابة فان دير فارت أن هولندا فقدت لاعبي وسط محوريين خلال الاستعداد لكأس العالم إذ لن يشارك أيضاً كيفن ستروتمان بعد إصابة خطيرة في الركبة مني بها في مارس/ آذار.

وتسببت الإصابة في ربلة الساق بمشاكل لفان دير فارت طيلة موسم دوري الدرجة الأولى الألماني الذي اختتم مؤخراً وتفادى فيه هامبورغ الهبوط بصعوبة.

ومن المتوقع أن يعلن المنتخب الهولندي تشكيلته النهائية المكونة من 23 لاعباً لنهائيات البرازيل السبت القادم.

وستلعب هولندا ضد إسبانيا في مباراتها الافتتاحية بالنهائيات في المجموعة الثانية يوم 13 يونيو/ حزيران ثم تواجه بعد ذلك أستراليا 18 يونيو وتشيلي 23 يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث