إيريك كانتونا يرد على ميشيل بلاتيني

إيريك كانتونا يرد على ميشيل بلاتيني
المصدر: إرم - (خاص) من نور الدين ميفراني

رد الفرنسي إيريك كانتونا النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد على تصريحات مواطنه ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واعتبر أن للبرازيليين الحق في التظاهر أثناء المونديال دفاعاً عن حقوقهم الاجتماعية.

وكان بلاتيني طالب البرازيليين بنسيان مطالبهم الاجتماعية وعدم التظاهر أثناء المونديال من أجل إنجاحه، وهو ما لم يرق لعميد مانشستر يونايتد السابق والذي رد عليه قائلاً: “بلاتيني ينتظر أن يمر كأس العالم بخير، لكن الناس يرغبون في من يسمع شكواهم، وسيكون ذلك خلال كأس العالم لأن العالم كله يتابع هذه المسابقة”.

واعتبر الملك ّ كما تلقبه جماهير يونايتد أن تصريحات بلاتيني تأتي في ظل الصراع القائم بينه وبين بلاتر من أجل رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم وقال: “إنها نقطة إيجابية كي نتحدث عن بلاتيني، هناك تصفية حسابات وحرب سياسية، بلاتيني يريد رئاسة الاتحاد الدولي وبلاتر يريد البقاء، لذلك فالبعض ينتقد كأس العالم في قطر والآخرين كأس العالم في البرازيل”.

وانتقد كانتونا منح قطر تنظيم المونديال مؤكداً أنها لعبة سياسية وقال: “تنظيم المونديال في دول تحتاج للتطور شيء إيجابي، لكن ماذا سنطور في قطر؟ ليس هناك أي شيء يستحق التطور”.

وأضاف موجهاً سهامه نحو بلاتيني: “إنها لعبة سياسية فقط حين نصل لهذا المستوى، بلاتيني كان لاعباً كبيراً وهو رجل عظيم فيما يخص كرة القدم، لكنه حالياً رجل سياسة كما الباقين، لكن في نهاية الأمر سيكون الوضع جيداً أن يترأس لاعب قديم الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى بفكر سياسي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث