المبعوث الأممي لليمن يعود إلى نيويورك
المبعوث الأممي لليمن يعود إلى نيويوركالمبعوث الأممي لليمن يعود إلى نيويورك

المبعوث الأممي لليمن يعود إلى نيويورك

نيويورك- توجه مبعوث الأمم المتحدة في اليمن، جمال بنعمر، من سلطنة عُمان إلى نيويورك، في وقت يسعى فيه الأمين العام للمنظمة الدولية، بان كي مون، إلى وقف القتال بين اليمنيين وحماية المدنيين.

ومنذ نحو أسبوع، تقصف طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، ضمن عملية "عاصفة الحزم".

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، الأربعاء، إن "بان كي مون يسعى إلى إجراء اتصالات مع جميع قادة دول منطقة الشرق الأوسط، لحثهم على بذل كل ما يستطيعون القيام به لوقف القتال وحماية المدنيين في اليمن".

وأضاف حق، في تصريح لصحافيين في مقر المنظمة في نيويورك، أن "مبعوث الأمين العام الخاص إلى اليمن، جمال بنعمر، في طريقه الآن إلى نيويورك، قادما من (سلطنة) عُمان (المجاورة لليمن)، بعد أن انتقل إليها هو وأفراد مكتبه"، إثر تصاعد الأزمة في اليمن.

وقاد بنعمر مفاوضات بين القوى السياسية في اليمن، بينها جماعة الحوثي، لحل الأزمة، إلا أن جهوده باءت بالفشل.

وتابع حق "نسعى إلى إجراء اتصالات مع جميع قادة المنطقة.. والأمين العام بان كي مون يحثهم على بذل كل ما يمكن القيام به" في هذا الصدد.

وأشار إلى "قلق صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إزاء مقتل 62 طفلا على الأقل، وإصابة 30 آخرين، في المعارك الدائرة منذ أسبوع".

وردا على سؤال بشأن اعتزام الأمين العام فتح تحقيق أممي في سقوط ضحايا بين المدنيين، أجاب فرحان حق: "تواجدنا على الأرض في اليمن شهد انخفاضا كبيرا، ونعتقد أن دورنا الآن ليس تطبيق مبدأ المحاسبة، وإن كنا نحث على ذلك لمعرفة ما حدث بالضبط"، بشأن مقتل الأطفال والمدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com