"القاهرة السينمائي": مخرج فيلم الافتتاح تلقى تهديدات إرهابية
"القاهرة السينمائي": مخرج فيلم الافتتاح تلقى تهديدات إرهابية"القاهرة السينمائي": مخرج فيلم الافتتاح تلقى تهديدات إرهابية

"القاهرة السينمائي": مخرج فيلم الافتتاح تلقى تهديدات إرهابية

أكد رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،الناقد سمير فريد، تلقي مخرج فيلم الافتتاح الألماني فاتح أكين تهديدات من جماعات إرهابية.

وقال في مؤتمر صحفي السبت، للكشف عن بعض ملاحظاته حول الدورة الحالية للمهرجان، إن مخرج فيلم الافتتاح اشترط على إدارة المهرجان، قبل الحضور إلى مصر تعيين "بودي جاردز" لمرافقته طوال إقامته، وحمايته بعد تلقيه تهديدات من الجماعات الدينية المتطرفة في ألمانيا، وهو ما امتثلت له إدارة المهرجان.

وبخصوص المهرجان، أكد فريد أن نسبة الإشغال في الصالات السبع المخصصة لعرض أفلام المهرجان خلال الأيام الأربعة الأولى، تراوحت بين 80% و90 %، بينما بلغت جملة حصيلة بيع تذاكر الدخول حتى نهاية يوم الخميس 4200 تذكرة، أما حصيلة مبيعات معرض المطبوعات السينمائية فوصلت إلى 32 ألف جنيها.

ورفض فريد اتهام المهرجان بسوء التنظيم، مشيرا إلى أن سوء التنظيم في نظره، يعني أن يعد المهرجان بشيء ولا يفي بالوعد، أو يقدم شيئا آخر، كأن يتورط في تغيير جدول عروض الأفلام أو يلغي إصدارات الكتب والمعارض .

ونفى فريد ما أشيع حول نقل حفل الختام إلى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، مؤكدا أن إقامة حفل الختام وتوزيع الجوائز تحت سفح الأهرامات، يحمل صورة ورسالة للعالم بوصفها أماكن أثرية ليس لها مثيل في العالم بأسره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com