انزعاج مصري من "تباطؤ" الدعم الأمريكي لحربها ضد الإرهاب
انزعاج مصري من "تباطؤ" الدعم الأمريكي لحربها ضد الإرهابانزعاج مصري من "تباطؤ" الدعم الأمريكي لحربها ضد الإرهاب

انزعاج مصري من "تباطؤ" الدعم الأمريكي لحربها ضد الإرهاب

القاهرة ـ عبر محمد فريد منيب، مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون الأمريكتين اليوم الإثنين، عن حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى عدم الارتياح إزاء "تباطؤ" الجانب الأمريكي في دعم مصر في حربها ضد "الإرهاب".

وقال بيان صادر عن الخارجية المصرية، إن منيب عرض خلال اللقاء "الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية منذ 30 يونيو (حزيران) 2013 في اتجاه إقامة دولة تلبي طموحات وتطلعات الشعب المصري".

وعدد البيان، خطوات إقامة تلك الدولة بأنها تتعلق بـ"إقرار الدستور الجديد للبلاد (تم إقراره في يناير/ كانون ثان 2014)، وانتخاب الرئيس خلال العام الماضي (في إشارة إلى انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في يونيو/ حزيران 2014)، فضلاً عن الخطوات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية خلال الشهور القادمة".

وتحدث منيب، أيضا خلال اللقاء عن "الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار ترشيد منظومة الدعم، وإصلاح النظام الضريبي لإعادة توجيه هذه الموارد لرفع مستوى معيشة المواطن المصري"، موضحا أن اللقاء تطرق إلى العلاقات المصرية الأمريكية، حيث شدد منيب "حرص مصر على تعزيز العلاقات الإستراتيجية مع أمريكا"، لكنه أبدى في الوقت نفسه "عدم ارتياح إزاء تباطؤ الجانب الأمريكي في دعم مصر في حربها ضد الإرهاب".

ولفت إلى أن "مساعد وزير الخارجية أكد على أن عدم تقديم الدعم لمصر سيبعث بإشارات سلبية تصب في مصلحة دعم الإرهاب بما يضر بأمن واستقرار المنطقة".

وتؤكد الحكومة المصرية دوما في تعاملها مع قضية "الإرهاب" على أن التنظيمات الإرهابية المختلفة في المنطقة تعتنق ذات الفكر والأيديولوجية المتطرفة وتتعاون فيما بينها علي المستوي العملياتي، الأمر الذي يفرض على المجتمع الدولي التعامل مع هذه التنظيمات على قدم المساواة من الأهمية والخطورة دونما التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات الإرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com