مقتل عشرات الحوثيين في تعز وشبوة
مقتل عشرات الحوثيين في تعز وشبوةمقتل عشرات الحوثيين في تعز وشبوة

مقتل عشرات الحوثيين في تعز وشبوة

صنعاء- قتل عشرات الحوثيين، وعنصران من المقاومة الشعبية، في معارك وهجمات مختلفة اندلعت، اليوم الثلاثاء، بين الطرفين، في أكثر من جبهة بمحافظتي تعز (وسط)، وشبوة (جنوب شرق اليمن)، حسب مصادر طبية وأمنية.


وأفادت مصادر طبية للأناضول، أن معارك عنيفة شهدتها جبهة شارعي الستين والأربعين، شمال تعز، والضباب جنوب غرب، بين المقاومة الشعبية والحوثيين، أسفرت عن مقتل 5 حوثيين وعنصري مقاومة، وإصابة 50 آخرين، فضلاً عن إصابة 20 من المقاومة.

وكانت المقاومة الشعبية بتعز، قد سيطرت اليوم على "جبل المقطر" الاستراتيجي، المطل على شارع الستين، والذي كانت تتمركز فيه قوات موالية للحوثيين والنظام السابق، وقالت مصادر في المقاومة، إن مقاتليهم تمكنوا من الاستيلاء على كميات من الذخيرة في الموقع العسكري الحوثي، إلى جانب مجموعة من المعدات العسكرية.

وفي مدينة "عتق"، المركز الإداري لمحافظة شبوة (جنوب شرق)، قال مصدر محلي، إن 9 من الحوثيين وقوات الرئيس السابق صالح، سقطوا بين قتيل وجريح، في كمين نصبته المقاومة الشعبية، استهدف إحدى الدوريات التابعة لهم، وسط المدينة.

وأفاد المصدر، أن الهجوم شنته المقاومة على دورية تابعة للحوثيين، في أحد الطرقات، وأن الأخيرين نقلوا جرحاهم إلى مستشفى "عتق" الذي تسيطر عليها الجماعة، وعلى أجزاء واسعة من المحافظة، منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

وكانت قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، احتشدت على تخوم محافظة شبوة، من الجهة الشرقية المحاذية للحدود السعودية، فيما اعتبرها مسؤولون عسكريون نواة للجيش اليمني الوطني الجديد، وتمكنت في 24 يونيو/حزيران الماضي، من استعادة السيطرة على موقع  "خشم رميد" الاستراتيجي من قبضة الحوثيين المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق صالح.

وتشهد محافظة شبوة تصاعدا ملحوظا لأعمال المقاومة الشعبية، مسنودة بغارات التحالف، الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس/آذار الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com