"النصرة" تعدم محاميا وقياديا إسلاميا سابقا بإدلب
"النصرة" تعدم محاميا وقياديا إسلاميا سابقا بإدلب"النصرة" تعدم محاميا وقياديا إسلاميا سابقا بإدلب

"النصرة" تعدم محاميا وقياديا إسلاميا سابقا بإدلب

أعدمت "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، محامياً، حيث قامت عناصر الجبهة بإعدامه، بإطلاق النار عليه وقتلته بتهمة "التعامل والتخابر مع قوات النظام وتسريب معلومات عن تمركزات ومقار المجاهدين".

كما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، الذي أورد الخبر اليوم الاثنين، أن مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أبلغت نشطاء يتعاون معهم، أن "النصرة" أقدمت أيضاً على إعدام قيادي سابق في فصيل إسلامي (دون أن تسمه)، في جبل الزاوية بإدلب، مشيرةً إلى أن عناصر الجبهة قاموا بتنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص، وذلك بتهمة "السرقة والاحتيال".

وعلى صعيد آخر، نشرت "النصرة"، اليوم شريط فيديو تؤكد فيه قيامها بخطف مقاتلين سوريين مدربين ضمن البرنامج الأميركي للمعارضة المعتدلة، متهمة إياهم بالتعاون مع الغرب.

وكان 54 عنصراً من "الفرقة 30" من الذين تلقوا تدريبات عسكرية في تركيا في إطار البرنامج الأميركي لتدريب المعارضة المعتدلة، اجتازوا قبل أكثر من أسبوعين الحدود إلى داخل سوريا بهدف التصدي لتنظيم "داعش" الذي يسيطر على نحو نصف مساحة الأراضي السورية.

وخطفت "النصرة" ثمانية عناصر من "الفرقة 30" مساء الأربعاء قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، بحسب ما ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" والفرقة نفسها.

إلا أن وزارة الدفاع الأميركية نفت الأمر.

وتبنت "جبهة النصرة" خطف العناصر من "الفرقة 30" متهمة إياهم بأنهم "وكلاء لتمرير مشاريع ومصالح أميركا في المنطقة".

وبث التنظيم شريط فيديو على قناته في موقع التواصل "يوتيوب" بعنوان "جنود جبهة النصرة يبدأون عملية عسكرية تهدف لمنع تمدد الذراع الأميركي في الشمال السوري".

وقررت واشنطن اليوم، السماح بشن غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذين دربهم الجيش الأميركي في مواجهة أي مهاجمين حتى لو كانوا من قوات نظام الأسد، حسب ما قاله مسؤولون أميركيون.

ويهدف القرار، الذي اتخذه الرئيس باراك أوباما، إلى حماية مجموعة المقاتلين السوريين الوليدة الذين سلّحتهم ودربتهم بلاده لمحاربة تنظيم "داعش".

وأعلن مسؤولون أميركيون، أن الولايات المتحدة ستشنّ هجمات لدعم التقدم الذي أُحرز ضد أهداف "داعش". ومن المقرّر أن توفّر الولايات المتحدة أيضاً دعماً دفاعياً لصد أي مهاجمين.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com