غارات على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغرب
غارات على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغربغارات على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغرب

غارات على النصرة بعد هجومها على مقاتلين يدعمهم الغرب

حلب- شنت طائرات حربية يُعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، اليوم الجمعة، غارات على مواقع لجبهة النصرة في شمال سوريا، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن "طائرات حربية يعتقد أنها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة، قصفت اليوم الجمعة مواقع لجبهة النصرة قرب بلدة أعزاز شمال حلب، بعد هجوم شنته الجبهة على مقاتلين مدعومين من الغرب في المنطقة".

وشنت "النصرة"، الليلة الماضية، هجوما في المنطقة ذاتها استهدف مقاتلين بينهم جماعة قالت مصادر في المعارضة إنها تلقت تدريبات ضمن برنامج تقوده الولايات المتحدة لبناء قوة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت الجماعة التي تعرف باسم (الفرقة 30) إن "مقاتلي النصرة هاجموا مقرها في الساعة الرابعة والنصف فجرا".

وقتل خمسة من أفراد الفرقة 30 أثناء تصديهم للمهاجمين، فيما اتهمت الجماعة جبهة النصرة بخطف زعيمها وعدد من أفرادها هذا الأسبوع، لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نفت أسر أو اعتقال أي من أفراد "القوة السورية الجديدة".

وسبق أن سحقت جبهة النصرة -التي تصنفها واشنطن على أنها تنظيم إرهابي- مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا. ففي العام الماضي ألحقت الهزيمة بجبهة ثوار سوريا بقيادة جمال معروف، الذي كان يعد أحد أقوى قادة مقاتلي المعارضة.

ولعبت "النصرة" دورا أيضا في تفكك حركة حزم، التي كانت تدعمها الولايات المتحدة، والتي انهارت هذا العام بعد اشتباكات مع الجبهة في شمال غرب سوريا.

وأعلنت واشنطن وأنقرة هذا الأسبوع عزمهما توفير غطاء جوي لمقاتلي المعارضة السورية والتعاون لطرد تنظيم الدولة الإسلامية من قطاع من الأراضي الحدودية، إذ سمحت تركيا للمقاتلات الأمريكية بشن ضربات انطلاقا من أراضيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com