الجارديان: مقتل دبلوماسي بهجوم شنته طالبان في كابول

الجارديان: مقتل دبلوماسي بهجوم شنته طالبان في كابول
المصدر: إرم- (خاص) من ايمان الهميسات

لقي تسعة أشخاص بينهم أربعة أجانب مصرعهم، الخميس، من بينهم دبلوماسي من الباراغواي، في هجوم مسلح على فندق سيرينا في كابول.

حيث اقتحم اربعة متمردين من حركة طالبان، الفندق الذي يعتبر من بين الفنادق التي تحظى بأكبر قدر من الحماية في العاصة الأفغانية كابول، من المدخل الفرعي، واختبأوا في دورات المياه التابعة لأحد المطاعم، حيث أطلقوا النار على مرتادي المطعم بوساطة مسدسات كانت مخبأة في جواربهم، ولكنهم قتلوا برصاص قوى الأمن.

و جاء هذا الهجوم بعد ساعات من مقتل 11 شخصا، في هجوم شنته حركة طالبان على مركز للشرطة في شرق أفغانستان. حسب ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

من جانبه قال نائب وزير الداخلية، الجنرال محمد أيوب سلانجي “إن القتلى الأفغان كانوا رجلين وإمرأتين وطفلا، في حين قتلت إمرأتان ورجلان أجانب -لم يحدد سلانجي جنسياتهم- حيث كانوا يحتفلون بالسنة الفارسية الجديدة.

و أكدت السلطات الأفغانية للصحيفة إصابة اثنين من حراس الأمن في الهجوم على الفندق الذي يعد مسكناً لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين.

ووقع هذا الهجوم قبل أسابيع من الانتخابات الرئاسية، حيث كان أحد المدنيين الذين قتلوا هو دبلوماسي سابق من الباراغواي، جاء بصفته مراقبا على الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث