هآرتس:هولاند يقترح على الفلسطينيين التنازل عن حق العودة مقابل المستوطنات
هآرتس:هولاند يقترح على الفلسطينيين التنازل عن حق العودة مقابل المستوطناتهآرتس:هولاند يقترح على الفلسطينيين التنازل عن حق العودة مقابل المستوطنات

هآرتس:هولاند يقترح على الفلسطينيين التنازل عن حق العودة مقابل المستوطنات

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء النقاب عن أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اقترح على قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله إبداء مرونة في موضوع حق العودة للاجئين الفلسطينيين مقابل المطلب الفلسطيني بوقف الاستيطان .

وقالت الصحيفة العبرية إن فرانسوا هولاند قدم هذا الاقتراح للرئيس الفلسطيني محمود عباس كفكرة يمكن للجانبين طرحها لغرض دفع المسيرة السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لكنه عاد في المؤتمر الصحفي المشترك لطرح الموقف الفرنسي الرسمي بشأن ضرورة وقف المستوطنات.

وأشارت هارتس إلى أن هولاند شرح للجانب الفلسطيني أن موضوع حق العودة قد أثير خلال محادثاته مع نتنياهو باعتباره الموضوع الذي من شأنه أن يصعب على الطرفين التوصل لاتفاق.

وكان الرئيس الفرنسي تعهد في خطابه أمام الكنيست بأن فرنسا لن تسمح لإيران بامتلاك ترسانة أسلحة نووية، وأن بلاده لن تكتفي بالوعود البراقة بل ستمتحن النوايا الإيرانية على أرض الواقع.

إلى ذلك جاء خطاب هولاند أمام الكنيست مليئا بالمديح والثناء على حكومة نتنياهو وسعيها لإحياء المفاوضات.

وكرر هولاند تأييد فرنسا لحل الدولتين، على أن تكون القدس عاصمة للبلدين.

وتبادل نتنياهو وهولاند خلال خطاب كل منهما المديح والثناء على ما وصفاه بالعلاقات التاريخية بين إسرائيل وفرنسا.

وأشاد نتنياهو بموقف فرنسا من الملف الإيراني،كما أشاد بالصداقة المتينة بين إسرائيل وفرنسا منذ وقوف فرنسا إلى جانب إسرائيل في حرب النكبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com