الشرق: الحرب ضد الإرهاب على جبهة أخرى

الشرق: الحرب ضد الإرهاب على جبهة أخرى

الرياض – طالبت صحيفة الشرق السعودية، بموازنة الجهد العسكري والاستخباري وتعزيز جسور التنسيق بين الإستراتيجية الإفريقية وإستراتيجية التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بالقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي؛ حشد الجهد ذاته للقضاء على جماعة “بوكو حرام” الإرهابية.

وتابعت قائلة: ومثل هذا الهدف لا يمكن أن يتحقق دون تبادل المعلومات الاستخبارية والتدريب المشترك بين جيوش الدول المنخرطة في الحرب على الإرهاب ومواجهة الشبكات الإجرامية الخارجة عن القانون.

وبينت أن حركة “بوكو حرام” التي على ما يبدو بدأت تشعر بأن لا شيء يمكنه أن يقف بوجهها في شمال شرق نيجيريا، بحاجة إلى أن تدرك أن الحرب الكونية ضد التنظيمات الإرهابية لن ترحمها ولن توفرها، خاصة أن الجماعة سبق لها أن بايعت ما يسمى خليفة تنظيم “داعش” الإرهابي أبوبكر البغدادي.

وخلصت إلى أن الحرب على الإرهاب، كي تحقق غاياتها، توجب على جميع الأطراف المشاركين فيها وعلى كل الجبهات الإلتفات إلى أهمية تحقيق انتصار مكافئ وموازن للانتصارات التي تتحقق على الجبهة العراقية والسورية ضد تنظيم داعش، وذلك من خلال النظر إلى نفس الخطر بنفس المعيار، فخطر الإرهاب مقلق ويهدد الأمن والسلم الدوليين، بصرف النظر عن المكان الذي يتكاثر وينشط فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث