الوطن: تمزيق شبكة الإرهاب

الوطن: تمزيق شبكة الإرهاب

أبوظبي – قالت صحيفة الوطن الإماراتية إن الأحداث والوقائع والتقارير تكشف يوما بعد يوم أن جميع الجماعات والحركات والتنظيمات الإرهابية متوحدة الهدف متنوعة الأسلوب على الرغم من بعض الاختلافات الضئيلة التي تبدو في أحيان كثيرة بأنها اختلافات جوهرية وما هي بجوهرية.

وأشارت إلى أن الأحداث في ليبيا تؤكد تلك الحقائق التي أصبحت مكشوفة من خلال التعاون والتنسيق بين جماعة الإخوان المسلمين التي تتخذ من ” فجر ليبيا ” مسمى لحركتها المسلحة والجماعات الأخرى التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش الذي أخذ يتمدد في العراق وسوريا قبل عدة أشهر.

وشددت على ضرورة وضع خريطة واضحة لكل التنظيمات والحركات والجماعات الإرهابية التي تربطها شبكة واحدة تهدف للسيطرة على الدول أو تعمل على تفكيكها وإعادة تركيبها بما يتفق مع استراتيجيتها المدمرة.

ونبهت الوطن إلى أنه إذا كانت هناك دول توفر المال والسلاح فإن عواصم أخرى تقوم بعمليات التدريب والأعمال اللوجستية التي تدعم تلك الجماعات الإرهابية في ليبيا والصومال ومصر وتدرك الدول المستهدفة مدى خطورة تلك الشبكة الإرهابية التي تتحرك في مساحات واسعة متخذة من ثلاث عواصم في المنطقة محطات ومنطلقات وقواعد لنقل السلاح وتوفير المال وفرص التدريب على الأعمال العسكرية وحرب الشوارع والمتفجرات والاتصالات السلكية واللاسلكية والتدريب على الأجهزة المتطورة في الرصد والمتابعة أي القيام بأعمال الاستطلاع والتجسس والاختراق.

وأكدت في ختام افتتاحيتها أن وجود مثل هذه الشبكة يستدعي أن تنتبه تلك الدول إلى المخاطر التي تنجم عن تعاون وثيق ودعم مستمر وتسليح وتمويل وتدريب عبر تلك العواصم التي أثبتت التقارير تورطها في خلق شبكة واحدة للنشاط الإرهابي في المنطقة العربية..ولذلك لابد من تمزيق شبكة الإرهاب وتقطيع أوصالها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث